الرئيسية / محليات / “التطبيقي”: تنظيم الملتقى الأول للإتصالات الشهر المقبل #الكويت

“التطبيقي”: تنظيم الملتقى الأول للإتصالات الشهر المقبل #الكويت

أعلن المعهد العالي للاتصالات والملاحة التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في المؤتمر الصحفي عقد بمقر المعهد عن عزم الهيئة تنظيم الملتقى الاول للاتصالات تحت عنوان (الرؤيا المستقبلية لتخصصات الاتصالات في ضوء الخطة الانمائية لدولة الكويت) وذلك في ابريل المقبل.

حضر المؤتمر الصحفي نائب المدير العام لشؤون التدريب ورئيس الملتقى م.حسن الزنكي ومدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة ندبا الكابتن منذر الكندري وممثل الراعي الرسمي لشركة فيفا مدير اول العلاقات العامة ايمن المطيري وأمين عام الملتقى م.شيخه المسلم.

وفي بداية المؤتمر تقدم نائب المدير العام لشؤون التدريب ورئيس الملتقى م.حسن الزنكي بالشكر الى راعي الملتقى السيد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.احمد الاثري وللراعي الرسمي للملتقى شركة الكويتية للاتصالات (فيفا) على رعايتهم واهتمامهم والذي يعد الاول على مستوى الكويت في مجال الاتصالات.

واضاف م.الزنكي بان قطاع التدريب خلال السنوات الاخيرة انتهج سياسات واستراتيجيات جعلته لصيق بجهات العمل المختلفة وعلى علم بكافة احتياجاته من التخصصات والمخرجات نوعا وكما ،وهذا ما جعل قطاع التدريب يوفر تخصصات لا توفرها باقي الجهات التعليمية والتدريبية داخل بلدنا الحبيب، وكذلك تحقيق الرؤية السامية لصاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد في تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري (الكويت 2035).

ومن جانبه اكد مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة ندبا الكابتن منذر الكندري على حرص المعهد على اقامة مثل هذه الملتقيات وذلك لاستشعارها بأهمية الاتصالات واعتبارها من العناصر الحيوية لاي بنية تحتية فالمشاريع التنموية لن تنجح دون توفر اتصالات وعناصر بشرية متخصصة بالاتصالات ،مضيفا بان المعهد ينظم اول ملتقى للاتصالات في بلدنا الحبيب وهذا الملتقى ليس الاول بل سبق للمعهد ان نظم الملتقى الاول لجهات سوق العمل البحري والجوي مما ساهم في توفير اكثر من 600 فرصة وظيفية لمخرجات المعهد وتمكنا من استحدث وتطوير العديد من البرامج التدريبية التي تخدم احتياجات سوق العمل المختلفة.

وأشار الكندري بان الخطة الانمائية للدولة ترتكز على خمسة اهداف استراتيجية اثنان منها ركزت على العنصر البشري وهذا الامر يلقي على عاتق الجهات التعليمية والتدريبية دور كبير في سبيل توفير العنصر البشري القادر على المساهمة في تلك الخطة ،وملتقانا هو خير دليل على ما توليه الهيئة وقطاع التدريب من اهتمام بتوفير احتياجات الخطة الانمائية من العنصر البشري.

وبدوره اشاد ممثل الشركة الراعية للملتقى الشركة الكويتية للاتصالات (فيفا) ايمن المطيري جهود الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب متمثلة بالمعهد العالي للاتصالات والملاحة واهتمامها الملتقى الاول للاتصالات مما له الاثر الايجابي لنا كشركة كويتية نهتم بالكوادر الوطنية الشابه التخصصيه .

وسوف يقام الملتقى الاول للاتصالات تحت عنوان الرؤيا المستقبلية لتخصصات الاتصالات في ضوء الخطة الانمائية لدولة الكويت والذي سيعقد بالخامس من شهر ابريل المقبل ويستمر لمدة ثلاثة ايام بالمعهد العالي للاتصالات والملاحة بالمجمع التكنولوجي الطبي بمنطقة الشويخ.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*