الرئيسية / محليات / تعاون ‘كويتي – أرميني’ في مجالات القانون والقضاء

تعاون ‘كويتي – أرميني’ في مجالات القانون والقضاء

أكد وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي يعقوب الصانع حرص الكويت على تعزيز التعاون القانوني والقضائي مع ارمينيا بما يساهم في اتخاذ اجراءات فعالة لمواجهة كل الافعال الاجرامية ولاسيما الارهاب.

وقالت وزارة العدل في بيان صحافي اليوم الأربعاء إن الوزير الصانع أكد خلال ترؤسه الوفد الكويتي الذي يقوم بزيارة عمل رسمية إلى ارمينيا تستمر ثلاثة ايام سعي حكومة الكويت الدائم لاتباع كل السبل لتعزيز التعاون في المجالين القانوني والقضائي مع الجانب الارميني.

واضاف البيان ان الوزير الصانع استعرض مع نظيرته الارمينية اربينه هوفنسيان سبل تعزيز التعاون المشترك مبينا انه يمثل ضرورة واقعية لاتخاذ اجراءات فعالة لمكافحة الافعال الاجرامية وخصوصا مكافحة الارهاب الذي يمس أمن واستقرار المجتمع الدولي.

وبين الصانع لنظيرته الارمينية كل الجهود الفاعلة والآليات التي اتخذتها دولة الكويت في مواجهة الاعمال الارهابية وتمويلها مشيرا الى التواصل المثمر بين وزارتي عدل البلدين في صياغة اتفاقية ثنائية للمساعدة القانونية بالمسائل الجزائية.

والتقى الوزير الصانع على هامش الزيارة مع نائب رئيس المجلس الوطني الارميني ادوارد شارمازانوف حيث تناول اللقاء اهم المواضيع المشتركة وتوطيد العلاقات في كل المجالات لاسيما الجانب القانوني والاقتصادي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*