الرئيسية / اقتصاد / سعر صرف الدولار أمام الدينار اليوم
أوراق نقد من فئة المئة دولار - صورة من ارشيف رويترز.

سعر صرف الدولار أمام الدينار اليوم

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الأربعاء عند 301ر0 دينار بينما انخفض سعر صرف اليورو إلى 337ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف أمس الثلاثاء.

وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الإلكتروني إن سعر صرف الجنيه الإسترليني انخفض إلى 428ر0 دينار والفرنك السويسري إلى 309ر0 دينار في حين بقي سعر صرف الين الياباني دون تغيير عند مستوى 002ر0 دينار.

واستمر الدولار في الارتفاع مقابل العملات الرئيسية بعد أن وجد الدعم من تصريحات بعض أعضاء البنك الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي) الذين أشاروا إلى استمرار إمكانية ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية على الرغم من إشارة البنك خلال اجتماعه الأخير الى أن فرص ارتفاع الفائدة تضاءلت.

أما اليورو فتأثر سلبا من جراء تفجيرات بروكسل التي تسببت في تزايد المخاوف في الأسواق المالية وقللت من الطلب على الاستثمارات الخطرة لنجد أن مؤشرات الأسهم العالمية انخفضت كما تراجع الطلب على العملات الأوروبية.

إلى ذلك انخفض الجنيه الإسترليني لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار وذلك بعد صدور بيانات عن الاقتصاد البريطاني التي أظهرت فشل معدلات التضخم في الارتفاع بأعلى من التوقعات وهو الأمر الذي يقلل من فرص تغير السياسة النقدية ليؤثر سلبا على أداء الجنيه الاسترليني.
كونا

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*