الرئيسية / محليات / اللواء الدوسري يستقبل المحقق عبد المجيد عبدالله.. ويتسلّم منه رسالة الماجستير

اللواء الدوسري يستقبل المحقق عبد المجيد عبدالله.. ويتسلّم منه رسالة الماجستير

استقبل اللواء دكتور فهد الدوسري مدير عام الإدارة العامة للتحقيقات المحقق عبدالمجيد عبدالله علي، والذي قدم له رسالة الماجستير في القانون العام التي حصل عليها بعنوان «التطورات المستحدثة في قواعد الحبس الاحتياطي بناء على القانون رقم (3) لسنة 2012 دراسة تأصيلية تحليلية في التشريع الكويتي مقارناً بتشريعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية «.

حيث قام المحقق عبدالمجيد بشرح مدى أهمية الحبس الاحتياطي كونه يسلب حرية المتهم رغم تمتعه بقرينة البراءة دون أن يصدر حكم قضائي بات بإدانته، إلا أن للحاجة العملية الملحة وتحقيقاً للمصلحة العامة متمثلة بمصلحة التحقيق سعياً لتحقيق العدالة الجزائية في المجتمع أقره المشرع الكويتي.

وأشاد اللواء دكتور الدوسري بموضوع الرسالة ودورها ومواكبتها للأحداث الجارية معتبراً إنها رافدا من روافد العلوم القانونية، ومرجعا لكافة المطلعين والباحثين عن آخر المستجدات في المؤلفات القانونية، ومشيدا بمقدم الرسالة والجهد المبذول فيها كما حثه على متابعة التحصيل والبحث العلمي وبذل المزيد من الجهد والعطاء.

يأتي ذلك إيمانا بأهمية تشجيع أعضاء الإدارة العامة للتحقيقات على نيل أرفع الشهادات العلمية في شتى مجالات العلوم القانونية، وذلك مواكبة بالتطورات في اساليب مواجهة الجريمة وتطبيق القانون.

من جانبه وجه المحقق الحاصل على الشهادة خالص الشكر وعميق التقدير لمدير عام الإدارة العامة للتحقيقات اللواء الدوسري على تكريمه بمقابلته موضحاً بأن هذا التقدير مؤشر على اهتمام الإدارة بالبحث العلمي في المجال القانوني وحافز لبذل مزيد من الجهد ومواصلة الاطلاع على أحدث الدراسات والابحاث القانونية في إطار حماية الوطن وتحقيق الامان لمواطنيه.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*