الرئيسية / عربي وعالمي / دبابات تركية قرب حدود سوريا والضربات الجوية تدفع داعش للتراجع

دبابات تركية قرب حدود سوريا والضربات الجوية تدفع داعش للتراجع

قال مسؤولون أكراد في مدينة عين العرب (كوباني) السورية الكردية اليوم الأربعاء (8 أكتوبر) إن مقاتلي الدولة الاسلامية تراجعوا إلى أطراف المدينة الاستراتيجية بعد أن كانوا اقتربوا من السيطرة عليها خلال هجوم مستمر منذ ثلاثة أسابيع.
وأظهرت لقطات صورها تلفزيون رويترز تمركز أكثر من عشرين دبابة تركية على تلال تبعد نحو كيلومتر واحد عن الحدود اليوم الأربعاء.
ولم تتخذ تركيا حتى الان أي خطوة للاشتراك في قتال متشددي تنظيم الدولة الاسلامية القريبين من حدودها إلا ردا على مقاتليه الذين يقصفون أراضيها بقذائف مورتر.
لكن احتمال سيطرة المتشددين الموجودين في حدود كوباني حاليا عليها زاد الضغط على أنقرة لتنضم للتحالف الدولي الذي يقاتل متشددي الدولة الاسلامية.
وقال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أمس الثلاثاء (7 أكتوبر) إن كوباني “على وشك السقوط” بعد أن تقدم مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية ودخلوها من الجنوب الغربي.
وترددت أنباء عن سقوط ما يربو على 400 قتيل بينما ‬أجبر الالاف على الفرار من ديارهم.وقال خبراء عسكريون إن وقف تقدم الدولة الإسلامية باتجاه المدينة لم يكن ممكنا إلا بالقوة الجوية.
وذكرت وسائل اعلام محلية أن اثنى عشر شخصا على الأقل قتلوا أمس في اشتباكات عنيفة في أنحاء تركيا مع مطالبة الأكراد للحكومة ببذل المزيد من الجهود للحيلولة دون سقوط كوباني.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*