الرئيسية / اقتصاد / تقرير: استقرار اسواق التأمين بالشرق الاوسط رغم التقلبات الاقتصادية

تقرير: استقرار اسواق التأمين بالشرق الاوسط رغم التقلبات الاقتصادية

كشفت نتائج مسح بشأن مقياس أسواق التأمين لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا للعام الجاري 2016 اليوم الأحد عن استقرار قطاع التأمين في المنطقة رغم تقلبات المشهد الاقتصادي.

واعرب معظم المستطلعة آراؤهم في المسح الذي نشره (مركز قطر للمال) عن ثقتهم بتخطي معدل نمو اقساط التأمين خلال العام الجاري نسبة نمو الناتج المحلي الاجمالي فيما عبر آخرون عن تفاؤلهم ازاء سياسة التضييق المالي التي تعتمدها الحكومات على غرار تكليف قطاع التأمين الخاص بإدارة المخاطر وخير مثال على ذلك التأمين الصحي.

واكد الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال يوسف محمد الجيدة في مؤتمر صحفي ان مقياس اسواق التأمين في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا الذي ينشره المركز منذ عام 2013 يترجم مدى تطور قطاع التأمين خلال الفترة الماضية ودوره في تعزيز اقتصادات المنطقة.

وقال الجيدة ان التطورات التي يشهدها قطاع التأمين في ظل استيعابه لإدارة المخاطر تأتي نتيجة لتزايد وعي الافراد والشركات بأهمية هذه المسألة فضلا عن توسيع نطاق اسواق رأس المال المحلية بشكل اكبر.
واوضح ان استمرار الحكومة في برامجها الخاصة بالمشاريع الاساسية التي ستكون بحاجة ضرورية الى خدمات تأمينية امر يمكن معه توقع نمو اقساط التأمين لكن بوتيرة اقل مما كانت عليه في السنوات الماضية لا سيما في ظل انخفاض اسعار النفط.
ويستند مقياس اسواق التأمين الذي يمثل تقريرا سنويا عن اسواق التأمين في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا الى مقابلات معمقة حيث تم خلال العام الجاري اجراء مقابلات مع 36 مسؤولا تنفيذيا من الشركات الاقليمية والعالمية في مجال التأمين واعادة التأمين والوساطة والروابط التجارية.
كونا

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*