الرئيسية / أقسام أخرى / مجتمع / زكاة الشامية: توزيع الكسوة والعيدية على الأيتام الفقراء بالكويت وخارجها

زكاة الشامية: توزيع الكسوة والعيدية على الأيتام الفقراء بالكويت وخارجها

إيمانا منها بسعيها في تعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين، أعلنت جمعية النجاة الخيرية / لجنة زكاة الشامية والشويخ تدشينها مشروع توزيع العيدية والكسوة على أيتام المسلمين داخل الكويت وخارجها في عدد من الدول العربية والإسلامية.

 وفي هذا الصدد ناشد مدير عام اللجنة/ سامي بوناشي أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء وذوي القلوب الرحيمة والمحسنين من أهل الكويت الكرام إلى دعم  المشروع من باب التخفيف عن الأيتام الفقراء أعباء الحياة ورسم الابتسامة والفرحة على وجوههم في عيد الأضحى المبارك.

وأوضح بوناشي أن اللجنة حددت كسوة اليتيم الواحد بـ5 دنانير وحددت أيضا عيدية اليتيم بـ15 دنانير وذلك لإدخال البهجة والسرور والفرحة على نفوس الأطفال الأيتام في عيد الفطر المبارك ، والتخفيف عن عاتقهم فقدانهم آباءهم مشيرا إلى أن ذلك إن دل فإنما يدل على سماحة وعظمة الإسلام في التكافل الاجتماعي بين المسلمين مستشهدا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف الذي يقوله فيه : ” أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة .. وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى “.وبين أن مشروع كافل اليتيم من المشاريع الخيرية  الرائدة حيث تكفل اللجنة  كثير من الايتام داخل وخارج دولة الكويت.

مشيرا إلى أن المشروع من أولويات اللجنة في مجال الرعاية الاجتماعية لاهتمامه بشريحة مهمة في المجتمع وهم ” ألأطفال الأيتام” حيث يوفر لهم هذا المشروع مختلف أنواع الرعاية التي تحفظ لهم حياتهم في إطار تربوي صحيح ضمن البيئة المناسبة تحت إشراف متخصصين في مختلف جوانب التربية مع إعطاء الأولوية لاستمرار تدفق المساعدات لمختلف الأيتام  ، وذلك للمساهمة في تنشئتهم تنشئة سليمة وسد احتياجاتهم وتقديم أوجه الرعاية والدعم لهم

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*