الرئيسية / عربي وعالمي / 5ر252 مليون يورو مساعدات من الاتحاد الأوروبي للفلسطينيين

5ر252 مليون يورو مساعدات من الاتحاد الأوروبي للفلسطينيين

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء موافقتها على تخصيص حزمة مساعدات بقيمة 5ر252 مليون يورو لدعم السلطة الفلسطينية واللاجئين الفلسطينيين.
وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني في تصريح صحفي إن ذلك يشكل الجزء الأول من حزمة الدعم السنوي التي خصصها التكتل الذي يضم 28 دولة لصالح فلسطين في 2016.
وأضافت موغيريني أن المخصصات الأوروبية ستوجه لدعم مناحي الحياة اليومية للفلسطينيين في مجالات التعليم والصحة وحماية الأسر الأكثر فقرا وكذلك توفير الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين.
وقالت ‘ما نريد تحقيقه هو إنشاء دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة تعيش جنبا إلى جنب في سلام وأمن مع دولة إسرائيل وغيرها من دول الجوار’.
ومن جانبه قال مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون سياسة الجوار وتوسيع المفاوضات يوهانس هان إن ‘الاتحاد الأوروبي لا يزال ملتزما بشدة تجاه الفلسطينيين ويدعم حل الدولتين بنشاط’ مضيفا أن ‘مساعداتنا تهدف لضمان سير عمل السلطة الفلسطينية ودعم المجتمعات الفلسطينية الضعيفة بمن في ذلك اللاجئون الفلسطينيون.
وتشمل حزمة المساعدات التي أعلنها الاتحاد الأوروبي اليوم 5ر170 مليون يورو لدعم السلطة الفلسطينية فيما سيوجه الباقي لتمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).
وقالت المفوضية الأوروبية إن حزمة ثانية من المساعدات لصالح الفلسطينيين سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق من هذا العام.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*