الرئيسية / اقتصاد / النفط يرتفع محققا أفضل سعر خلال العام الحالي

النفط يرتفع محققا أفضل سعر خلال العام الحالي

واصلت أسعار النفط الخام، تحقيق مكاسب إيجابية للأسبوع الثاني على التوالي، مقتربة من تحقيق أعلى مستوى لها منذ شهرين، وسط توقعات بقرب اتفاق ملزم لتثبيت الإنتاج أو خفضه منتصف الشهر الجاري.
وأظهرت مسوحات، الإثنين، أن إنتاج الولايات المتحدة والدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، تراجع خلال فبراير الماضي، بسبب تراجع أسعار الخام، بانتظار البيانات الرسمية منتصف الشهر الحالي.
وصعدت أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت، تسليم مايو، إلى 36.90 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة (11:30 بتوقيت غرينتش)، ارتفاعاً من أسعار افتتاح تعاملات اليوم البالغة 36.67 دولارًا.
وقال وزير الطاقة الجزائري صالح خبري، في تصريح صحفي، الإثنين، إن السعودية ستوافق على خفض إنتاجها من النفط الخام، في حال نفذت روسيا هي الأخرى خفضاً في إنتاجها، داعياً إلى تثبيت الإنتاج لمدة أربعة شهور مقبلة على الأقل.
وتعاني أسواق النفط الخام، من تخمة في المعروض، بنحو 1.5 مليون برميل يومياً، بسبب استمرار الإمدادات إلى الأسواق العالمية، مقابل محدودية في الطلب، نتيجة تراجع معنويات الاقتصادات المتقدمة والناشئة سوية.
يذكر أن أسعار النفط الحالية، غير مشجعة لاستخراج وتصدير النفط الصخري، ذات تكلفة الإنتاج المرتفعة، مقارنة مع النفط البري أو البحري، فيما ينتظر منتجو النفط الصخري، ارتفاع الخام إلى 40 دولاراً لبدء الإنتاج والتصدير.

قناة TRT التركية

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*