الرئيسية / محليات / «السكنية»: انجاز 191 ألف معاملة في 2015

«السكنية»: انجاز 191 ألف معاملة في 2015

قالت مديرة إدارة خدمة المواطن في المؤسسة العامة للرعاية السكنية منيرة العبد الجادر ان الإدارة قدمت 191269 معاملة في عام 2015 إلى جانب 24185 ألف معاملة في فرع جابر العلي و 25014 ألفا أخرى في فرع الجهراء و 8936 في جليب الشيوخ.
وأضافت عبد الجادر في حديثها  أن الرد الآلي في المؤسسة تعامل مع 45690 استفسارا و 13642 آخر لدى خدمة الرد المباشر التي توفرها المؤسسة للمواطنين خلال ساعات الدوام الرسمي.

10901 طلب جديد
وأشارت إلى أن إدارة الطلبات في قسم الاستقبال في المؤسسة قام بفتح 10901 طلب إسكاني في 2015 واستقبلت 19027 معاملة تخصيص إلى جانب 10650 معاملة لبدل الإيجار.
ولفتت إلى وجود 815 معاملة أجرتها إدارة المساكن الشعبية للمواطنين الراغبين في فتح ملفات للحصول على بيت شعبي، في حين أجرت إدارة التوزيع 1070 معاملة تبادل وتنازل و 1209 عقد انتفاع .

مهام كبيرة
وحول إدارة خدمة المواطن قالت عبد الجادر: إن الإدارة تقدم خدمات واسعة وشاملة لا سيما أنها نقطة الاتصال الأولى مابين المؤسسة وأصحاب الطلبات الإسكانية منذ تقديم الطلب وحتى الحصول على الوحدة السكنية.
واشارت إلى أن الإدارة تقوم بتقديم إجراءات صرف بــدل الإيجار والتقديم للتخصيص على توزيع مشروع سكني واستلام بطاقة القرعة، فضلا عن أي إجراء إداري متعلق بتعديل الحالة الاجتماعية لصاحب الطلب السكني، علاوة على كونها النافذة التى من خلالها تصدر الخطابات الموجهة لبلدية الكويت بشأن إصدار تراخيص البناء للقسائم الحكومية وما يخص تعديل وترميم البيوت الحكومية إلى جانب شهادات إيصال التيار الكهربائي لوزارة الكهرباء والماء والمخاطبات المتعلقة بالقرض الإسكاني الذي يصرف من قبل بـنك الائتمان.

خدمات إضافية
وتحدثت أن الإدارة تقوم أيضا باستقبال الالتماسات الموجهة لوزير الدولة لشؤون الإسكان حيث استقبلت في العام الماضي 31 التماسا إلى جانب متابعة استفسارات المواطنين واستكمال نواقص المعاملات والحصول على اقرارات المواطنين للإطلاع على بياناتهم الخاصة عن طريق نظام المكننة.

الربط الآلي
وأردفت عبد الجادر، إلى أن الإدارة توسعت بتقديم خدماتها من خلال ربط نظامها الآلي مع الجهات الحكومية المتعلقة اختصاصـها مع إجراءات الطلب الإسكاني، بهدف توفير الجهد على صاحب المعاملة وتوفير الحصول على المستندات المطلوبة وسرعة إجراءات المعاملات، مشيرة إلى أن التعاون والربط شمل: «المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية،الهيئة العامة للبطاقة المدنية، إعادة هيكلة القوى العاملة، وزارة العدل، وزارة الشؤون الاجتماعية، الهيئة العامة لشؤون القصر، وزارة المواصلات، ديوان الخدمة المدنية، وزارة الكهرباء والماء ووزارة الداخلية».
183 ألف شهادة
كشفت إحصائيات المؤسسة العامة للرعاية السكنية للعام 2015 أن المؤسسة سلمت 157973 ألف شهادة لمن يهمه الأمر للمواطنين أصحاب طلبات الرعاية السكنية بمعدل 15 ألف شهادة شهريا .
وأضافت الإحصائيات، أن الإدارة قدمت كذلك 26990 شهادة أخرى موجهة لبنك الائتمان الكويتي بناء على طلب المواطنين.

تأهيل الموظفين
تقوم إدارة خدمة المواطن في المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتدريب موظفيها على كيفية التعامل مع الجمهور، إلى جانب فن التعامل مع الصم والبكم، ودورات للتعرف على أنماط المجتمع والتعامل معه، إلى جانب تنمية وتطوير المهارات الإدارية والسلوكية والإشرافية لتعزيز أدائهم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*