الرئيسية / محليات / وزير الزراعة الماليزي: يجب الاستفادة والتعلم من «التاريخ العظيم» لـ #الكويت

وزير الزراعة الماليزي: يجب الاستفادة والتعلم من «التاريخ العظيم» لـ #الكويت

دعا وزير الزراعة والصناعة الزراعية الماليزي أحمد صبري شيك إلى الاستفادة والتعلم من «التاريخ العظيم» لدولة الكويت وكذلك التجارب التاريخية التي مرت بها الدولة في ظل القيادات الحكيمة التي تولت مقاليد الحكم في البلاد.
جاء ذلك في تصريح أدلى به شيك لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» على هامش مشاركته في حفل استقبال نظمته سفارة دولة الكويت لدى ماليزيا مساء امس بمناسبة العيد الوطني ال55 لاستقلال الكويت والذكرى ال25 ليوم التحرير وذكرى مرور عشرة أعوام على تولي سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.
ودعا شيك إلى توسيع العلاقات الكويتية – الماليزية على المستويين الحكومي والشعبي ورفع مستوى الزيارات المتبادلة على الصعيد الرسمي وكذلك تكثيف الجهود لتحسين العلاقات الثنائية في القطاعين السياحي والتجاري.
كما أعرب عن أمله في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية «الجيدة» بين البلدين وأن لا تنحصر فقط على قطاع النفط والغاز موضحا أن هناك العديد من القطاعات المتاحة لتعزيز التعاون بين البلدين وخاصة ما يتعلق بقطاعي الزراعة والصناعة المعتمدة على الزراعة.
وأوضح أن لدى ماليزيا منتجات زراعية عديدة أشهرها زيت النخيل حيث تعتبر ماليزيا من الدول الرائدة في إنتاجه مفيدا بأن بلاده تطمح أيضا في استيراد العديد من المنتجات الزراعية في الكويت لاسيما التمر الكويتي.
يذكر أن حجم التجارة الثنائية بين دولة الكويت وماليزيا بلغ 87ر1 مليار دولار حسب آخر احصائية متاحة في هيئة تطوير التجارة الخارجية الماليزية «ماترد» في حين تعتبر الكويت رابع أكبر شريك لماليزيا ضمن منظومة مجلس التعاون الخليجي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*