الرئيسية / محليات / “الارصاد”: طقس مستقر خلال الأعياد الوطنية

“الارصاد”: طقس مستقر خلال الأعياد الوطنية

رجح مدير ادارة الارصاد الجوية بالوكالة سامي العثمان اليوم الاربعاء ان يسود البلاد طقس مستقر مناسب خلال عطلة الأعياد الوطنية.
وقال العثمان ان البلاد ستتأثر بدءا من اليوم وحتى بعد غد الجمعة بمرتفع جوي تصاحبه كتلة هوائية معتدلة ورياح اغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.
واضاف ان طقس مساء اليوم سيكون باردا نسبيا والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 6 و 26 كيلومترا في الساعة.
وتوقع ان تكون درجة الحرارة الصغرى ما بين 10 و 12 درجة مئوية والبحر خفيفا الى معتدل الموج ما بين قدم وثلاث اقدام.
وذكر ان طقس نهار يوم غد الخميس سيكون دافئا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 8 و 32 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 26 و 28 درجه مئوية.
ولفت الى ان الطقس سيكون خلال ساعات الليل باردا نسبيا والرياح شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 6 و 28 كيلومترا في الساعة وتكون الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 11 و 13 درجة مئوية والبحر خفيفا الى معتدل الموج بارتفاع ما بين قدم وأربع اقدام.
وتوقع ان يشهد نهار الجمعة طقسا دافئا والرياح شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة من 8 الى 28 كيلومترا في الساعة والحرارة العظمى ما بين 27 و 30 درجه مئوية.
وذكر ان الطقس خلال ساعات الليل سيكون باردا نسبيا وتظهر بعض الغيوم فى وقت لاحق مع فرصة لامطار خفيفة على بعض المناطق والرياح اغلبها متقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ما بين 8 و 28 كيلومترا في الساعة.
ولفت الى ان درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 11 و 13 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا الى معتدلا وارتفاع الموج من قدم الى أربع اقدام.
وتوقع العثمان ان تتكاثر الغيوم بدءا من يوم السبت المقبل مع تزايد الفرص لسقوط امطار تكون رعدية احيانا لا سيما خلال ساعات الليل حيث تتأثر البلاد بامتداد لمنخفض السودان الموسمي مع وجود منخفض جوي اخر مصاحب له في طبقات الجو العليا مبينا انه مع تقدم هذا المنخفض تميل ايضا درجات الحرارة نحو الارتفاع الطفيف.
وقال ان الطقس سيكون غائما الى غائم جزئي والرياح اغلبها متقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 8 و 32 كيلومترا في الساعة مع فرصة لامطار متفرقة والحرارة العظمى تتراوح ما بين 28 و 30 درجة مئوية.
وأضاف ان الطقس سيكون خلال ساعات الليل غائما مع فرصة لامطار متفرقة تكون رعدية احيانا في وقت لاحق والحرارة الصغرى ما بين 12 و 14 درجة مئوية مع رياح جنوبية شرقية الى جنوبية خفيفة الى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 10 و 35 كيلومترا في الساعة ويكون البحر خفيفا الى معتدل الموج وارتفاع الامواج من قدمين الى أربع اقدام.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*