الرئيسية / شباب و طلاب / اتحاد التطبيقي: نحمل إدارة الهيئة نتائج تخاذلها في عدم تفعيل لائحة الجمعيات العلمية

اتحاد التطبيقي: نحمل إدارة الهيئة نتائج تخاذلها في عدم تفعيل لائحة الجمعيات العلمية

استنكر الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في بيان صحافي له ما ارتكبته الجمعية التربوية في كلية التربية الأساسية من مخالفات لائحية جسيمة تمثلت في انحيازها السافر لإحدى القوائم الطلابية والتي اشتهر عنها أنها تدار من خارج أسوار الهيئة وباعتراف قيادات سابقة بها انشقت عنها في السابق ونشر ذلك بالصحف المحلية.

وقال الاتحاد في بيانه أن الأمر وصل برائد الجمعية وهو أحد أعضاء هيئة التدريس بالكلية إلى ارتداء باج تلك القائمة داخل الكلية وعلى مرأى من الجموع الطلابية إضافة لانتشار البوسترات والمنشورات التي تحمل باج تلك القائمة وتروج لأفكارها وتناست الجمعية التربوية أن هناك لائحة تنظم عمل تلك الجمعيات، إضافة إلى أن الجمعية التربوية لم تحصل على موافقة عميد النشاط والرعاية الطلابية لتنظيم هذا النشاط كما نصت اللائحة على ذلك، فضلا عن سماح الجمعية لبعض العناصر النسائية واللائي تخرجن من الكلية قبل عدة سنوات سمحت لهن بالدخول للكلية للمشاركة في تنظيم هذا النشاط.

وطالب الاتحاد في بيانه مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري بتدخل سريع لوقف تلك المخالفات والإيعاز لمن يلزم نحو فتح تحقيق للوقوف على تلك التجاوزات ومحاسبة مرتكبيها والعمل على تفعيل لائحة الجمعيات العلمية والالتزام بما جاء بنصوصها لتحقيق العدل والحفاظ على سلامة الجموع الطلابية من الدخول بمنازعات قد تصل إلى ما لا يحمد عقباه.

وأكد الاتحاد في بيانه على تحميل إدارة الهيئة أي تبعات قد تحدث بين جموع الطلبة نتيجة تخاذلها وعدم قيامها بواجبها في تفعيل اللائحة المنظمة لعمل تلك الجمعيات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*