الرئيسية / محليات / مقصيد: مسرح “افتح يا سمسم” مثمرة تعاون “التربية” مع مؤسسة الإنتاج البرامجي

مقصيد: مسرح “افتح يا سمسم” مثمرة تعاون “التربية” مع مؤسسة الإنتاج البرامجي

أكد وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل مقصيد أن عروض مسرح (افتح يا سمسم) محصلة تعاون بناء ومثمر بين الوزارة ومؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون الخليجي.
وقال مقصيد خلال زيارته عروض مسرح شخصيات (افتح يا سمسم) التي تقدم على مسرح مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك في السالمية بحضور عدد من مدارس الوزارة إن (التربية) حريصة على دعم هذا المشروع التربوي الذي يقدم قيما تربوية عالية المستوى فى إطار فني مشوق للاطفال بعمر رياض الأطفال والابتدائي.
وأضاف أنه تم عقد عدة اجتماعات مع قيادات مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك للتنسيق وتطوير مفردات التعاون البناء موضحا أن هذه المبادرات تأتي بتوجيهات من وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى ووكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري لما لتلك الأنشطة من أثر ايجابي فى نفوس أبنائنا.
ولفت إلى الوزارة تعتزم تطوير تلك التجربة بحيث يرافق أولياء الأمور أبناءهم لقضاء يوم في إطار اجتماعي فني ذي أبعاد تربوية عالية المستوى من خلال شخصيات محبوبة.
وأشاد مقصيد بالدعم الذي تحظى به هذه التجربة من قبل اتحاد الجمعيات التعاونية متمثلا بعدد من الجمعيات “التي بادرت مشكورة لتقديم الدعم عبر الهدايا بالإضافة إلى عدد آخر من الشركات الكبرى فى الكويت”.
من جهته ثمن المدير العام لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون الخليجي علي الريس مبادرة وزارة التربية ودعمها السخي لهذه التجربة التي تمزج الأطر التربوية بأبعاد فنية محببة للاطفال خاصة بتجربة مسرح شخصيات (افتح يا سمسم).
وأعرب الريس عن شكره لدعم وزارة التربية والتعليم العالي والاهتمام البالغ من قيادات الوزارة متمثلا بحضور مقصيد “الذي كان له الدور الإيجابي عبر مجموعة الاجتماعات التنسيقة التي عقدت خلال العام الماضي وكان حصادها إقامة هذا المشروع الذي نقدمه لطلاب وطالبات وزارة التربية”.
وقال إن هذه الخطوة تؤكد أن المؤسسة ستظل الصرح الإعلامي النابض بالتجديد والمتفاعل مع احتياجات المجتمع عبر برامجه وأعماله الإعلامية والفنية وأيضا أنشطته التي تتواصل على مدار العام لخدمة المجتمع محليا وخليجيا بتوجيهات وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الشيخ سلمان الحمود.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*