الرئيسية / عربي وعالمي / مجموعة إسلامية مسلحة تونسية تعلن مبايعتها تنظيم «داعش»

مجموعة إسلامية مسلحة تونسية تعلن مبايعتها تنظيم «داعش»

اعلنت مجموعة اسلامية مسلحة تونسية مبايعتها لتنظيم “الدولة الاسلامية” ودعته للتحرك خارج سوريا والعراق بحسب ما اعلن السبت المركز الاميركي لمراقبة المواقع الاسلامية.

وبحسب بيان ترجمه الموقع فان “الاخوة المجاهدين في كتيبة عقبة بن نافع (..) يدعمون بقوة ويبايعون تنظيم الدولة الاسلامية ويدعونه الى التقدم وتجاوز الحدود وتحطيم عروش الطغاة في كل مكان”.

وتطارد تونس منذ نحو عامين مقاتلي “كتيبة عقبة بن نافع” في مناطق جبلية على الحدود التونسية الجزائرية خصوصا جبل الشعانبي الذي يعد معقلا لهذه المجموعة الاسلامية المسلحة.

وياتي هذا الاعلان في الوقت الذي قالت فيه السلطات التونسية ان مجموعات ارهابية تهدد الانتخابات التشريعية والرئاسية التي ستنظم في اكتوبر ونوفمبر لتنهي مرحلة انتقالية مستمرة منذ اكثر من ثلاث سنوات.

ومع اعلان السلطات التونسية بين الفينة والاخرى عن قتل او اعتقال مسلحين اسلاميين الا انها لم تتمكن حتى الان من القضاء على هذه المجموعة. وكانت “كتيبة عقبة بن نافع” تعلن حتى الان انها جزء من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.

وتاتي مبايعتها ، بحسب الموقع الاميركي، لتنظيم الدولة الاسلامية بعد ايام من دعوة فرعي القاعدة في المغرب الاسلامي واليمن المسلحين الاسلاميين المتطرفين في سوريا والعراق الى الاتحاد ضد التحالف الدولي الذي بادرت واشنطن لتشكيله بهدف القضاء على تنظيم “الدولة الاسلامية”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*