الرئيسية / محليات / محافظة الاحمدي تطلق فعاليات الأحتفالات الوطنية.. غدا

محافظة الاحمدي تطلق فعاليات الأحتفالات الوطنية.. غدا

تنطلق غدا الخميس في حديقة معرض شركة نفط الكويت (6 نوفمبر) احتفالات محافظة الأحمدي بالاعياد الوطنية التي تستمر يومين برعاية المحافظ الشيخ فواز الخالد متضمنة العديد من الفعاليات والعروض الفنية.
وثمن الخالد في تصريح صحافي اليوم الجهود الكبيرة المبذولة على مدى شهرين من قبل لجنة احتفالات المحافظة بالأعياد الوطنية التي تضم ممثلين عن كل القطاعات الرسمية والاهلية المشاركة في التنظيم.
واعرب عن شكره لكل الجهات الرسمية والمجتمعية والشركات الخاصة التي أبدت تجاوبا كبيرا للمشاركة في الاحتفالات وفي مقدمتها شركة نفط الكويت الشريك الدائم والفاعل في معظم فعاليات واحتفالات محافظة الاحمدي.
واثنى على الجهود التي بذلتها جميع الوزارات ذات الصلة كالداخلية والدفاع والاعلام والكهرباء والشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة في مراكز تنمية المجتمع والاسر المنتجة والمشروعات الصغيرة والمقاهي الشعبية وعدد من الجمعيات التعاونية اضافة الى الادارة العامة للاطفاء وادارة الطوارئ الطبية.
وأشار الخالد الى توجيه الدعوة لحشد كبير من رموز العمل السياسي والاجتماعي والاقتصادي في البلاد لحضور احتفالات الاحمدي التي تجسد مشاعر فرحة أهالي المحافظة بالاعياد الوطنية وتعبر عن ولائهم وانتمائهم لأرض الكويت.
وقال ان اليوم الاول من احتفالات هذا العام يضم العديد من الفعاليات مثل كرنفال الاحمدي الذي يتضمن مسيرة المركبات التي تشارك فيها جهات رسمية واهلية وفرق الجيش والشرطة والجاليات العربية وطلاب المنطقة التعليمية.
وأضاف ان الفعاليات تتضمن ايضا عروضا فنية تقدمها فرق شعبية متنوعة ومسابقات للأطفال وعروضا للطيران الشراعي التابع للنادي العلمي واطلاق الألعاب النارية اضافة الى اقامة معرض المشروعات الصغيرة لشباب الكويت المبدع ومعرض اخر للأسر الكويتية المنتجة الى جانب ركن مخصص للمقهى الشعبي.
وافاد بأن فعاليات اليوم الثاني التى ستبدأ مساء الجمعة تشتمل على حفل فني يقام في الاستاد الرياضي بمدينة الأحمدي وتحييه الفنانة نوال الكويتية والفنانان سليمان القصار ومطرف المطرف وفرقة تلفزيون الكويت.
ولفت الى ان هذا العام يتضمن احتفالية اخرى في 25 فبراير بمنفذ النويصيب حيث سيتم استقبال ضيوف وزوار البلاد القادمين اليها بالازهار واعلام دولة الكويت في احتفالية خاصة للترحيب بهم في وطنهم الثاني الكويت.
بدوره قال المشرف العام على احتفالات محافظة الاحمدي بالاعياد الوطنية ابراهيم الفودري ان احتفالات هذا العام تشهد نقلة تنظيمية نوعية وتنسيقا عاليا بين الجهات المشاركة من اجل المحافظة على تميز احتفالات الاحمدي واستمرار تألقها من عام الى اخر.
وذكر الفودري انه تم توفير كل الاجراءات التي من شأنها تسهيل مشاركة وحضور الاهالي والمقيمين من الاحمدي وجميع محافظات البلاد ومنها توفير مواقف للسيارات في اماكن قريبة من موقعي الاحتفالات اضافة الى وجود حافلات للنقل من والى مواقع الفعاليات.
وكانت محافظة الأحمدي قد استعدت للاحتفالات في وقت مبكر حيث تمت اضاءة مداخل مدينة الاحمدي وشوارعها ليلا بالتعاون مع شركة نفط الكويت اضافة الى اعلان اللجنة المنظمة للاحتفالات اكتمال استعداداتها لانطلاق الفعاليات التي ستغطي مختلف ارجاء المحافظة وتحظى بمشاركة رسمية وشعبية من دول مجلس التعاون الخليجي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*