الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / Will Smith يعود الى الصالات العربية

Will Smith يعود الى الصالات العربية

طبيب يحاول إثبات نظريته ومحاولة جديّة لإفشال قرار زواج وشقيقتان تقرّران العودة الى المراهقة في سن الأربعين. هذه هي مواضيع الأفلام الثلاثة التي بدأ عرضها في معظم الصالات العربية وإليكم لمحة عنها.

Concussion
بعد أن قدّم لنا في الأعوام العشرة الماضية مجموعة من الأفلام التي خيّبت آمال كل محبيه، يعود الممثل Will Smith الى الصالات العربية هذا الأسبوع من خلال الفيلم الدرامي Concussion الذي برأيي الخاص كان يستحق عنه ترشيحاً لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل. تدور قصة الفيلم حول الطبيب النيجيري Bennet Omalu المتخصص بمجال الطب الشرعي والذي تمّ تكليفه تشريح جثة Mike Webster أحد أشهر لاعبي كرة القدم الأميركية، ليكتشف بعدها أن سبب وفاته ناتجة عن إصابته بالـ Chronic Traumatic Encephalopathy أي “ارتجاج دماغي”. ولكن السؤال يبقى: كيف سيثبت Omalu هذه النظرية؟ وما هي العقبات التي سيواجهها؟ Concussion كتب له السيناريو وتولّى إخراجه Peter Landesman وهو لاعب وسط ودفاع سابق في المدرسة والجامعة برياضة كرة القدم الأميركية. هو فيلم جيّد يشارك أيضاً في بطولته كل من Albert Brooks ، Alec Baldwin و David Morse ويعرض حالياً في الإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وقطر والعراق وسلطنة عمان والأردن ولبنان.

Alvin & the Chipmunks: The Road Chip
بعد النجاح الكبير الذي حققته الأجزاء الثلاثة السابقة من سلسلة أفلام Alvin & the Chipmunks على شباك التذاكر العالمية حيث تخطت الإيرادات المليار و 147 مليون دولار، ها هو الجزء الرابع من السلسلة بعنوان Alvin & the Chipmunks: The Road Chip يشقّ طريقه الى الصالات العربية حيث حصد حتى اليوم 137.6 مليون دولار عالمياً. في هذا الجزء سيشعر Alvin و Simon و Theodore أن صديقهم العزيز Dave يخطط للسفر الى Miami لطلب يد صديقته Samantha وهذا بنظرهم سيؤدي الى التخلي عن صداقتهم والاهتمام بزوجته المستقبلية. فما هو المخطط الذي سيرسمه هؤلاء لمحاولة منع Dave من تحقيق أمنيته؟ Alvin & the Chipmunks: The Road Chip سينال إعجاب الصغار ويعرض حالياً في الإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وقطر والعراق وسلطنة عمان ومصر والأردن ولبنان.

Sisters
عندما تجتمع الممثلتان Tina Fey و Amy Poehler في فيلم من نوع الكوميدي، من البديهي أن يكون له نكهة خاصة ومميّزة. ولكن كيف ستكون أجواؤه إذا علمنا أن هاتين الممثلتين تؤديان دور شقيقتين قررتا التوجه الى منزل العائلة حيث ترعرعا لتلقيا نظرة أخيرة عليه قبل بيعه. قد تبدو حتى هذه اللحظة قصة الفيلم عادية ولكن ماذا سيحصل إذا قررت أيضاً الشقيقتان التحوّل الى مراهقتين في سن الاربعين؟ طبعاً هذا القرار الغريب سيولّد مواقف طريفة ومضحكة، ولكن هل سيؤثر ذلك على حياتهما المستقبلية؟ هذه هي باختصار أجواء الفيلم الكوميدي Sisters والذي يعرض حالياً في الإمارات العربية المتحدة والبحرين والعراق وسلطنة عمان ومصر والأردن ولبنان.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*