الرئيسية / محليات / ايكويت: تنويع الاقتصاد المحلي يتطلب اهتماما بقطاع البتروكيماويات

ايكويت: تنويع الاقتصاد المحلي يتطلب اهتماما بقطاع البتروكيماويات

قال الرئيس التنفيذي لشركة «ايكويت» المهندس محمد حسين اليوم الثلاثاء إن تنويع الاقتصاد المحلي يتطلب اهتماما بقطاع البتروكيماويات داخليا، إضافة إلى التوجه لاقتناص الفرص المتاحة له خارج البلاد لما سيكون له من أثر إيجابي كبير في المستقبل.

وأوضح حسين لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» على هامش أعمال المؤتمر الوطني «وظائف الدولة المعاصرة من منظور الاقتصاد المعرفي» أن صغر مساحة الكويت من الأسباب التي تدفع للنظر نحو فرص القطاع المتاحة خارج البلاد خصوصا مع التنوع الكبير لتلك الفرص التي يجب الاستفادة منها.

وعن الاقتصاد المعرفي أفاد بأن الإنسان أهم عنصر في الاقتصاد المعرفي «ما يستوجب علينا البحث عن الآلية التي نستفيد فيها من المعلومة والمعرفة والتكنولوجيا لبناء هذا الإنسان وتسخيرها له كي يصبح بإمكانه تقديم قيمة مضافة للمجتمع والاقتصاد على حد سواء».

وأضاف أن هذه القيمة المضافة يمكن تحقيقها بعدة وسائل سواء عبر المؤسسات الصغيرة التي يمكن من خلالها إنتاج المعرفة أو في مجال المهن الاعتيادية التقليدية حيث يمكن للإنسان المبني معرفيا بصورة جيدة تقديم قيمة مضافة للجهة التي يعمل بها.

وشدد على ضرورة إيجاد بيئة عمل تحفز الشباب في المؤسسات على الابداع خاصة أن هذا الإبداع هو منتج المستقبل، لافتا إلى أن «ايكويت» لديها تجربة ناجحة في هذا المجال وبكل المقاييس.

وقال إن الشركة أعطت الفرصة لموظفيها لإيجاد بعض الحلول للتعامل مع العملاء حيث تم إيجاد حل مميز من خلال التعاون بين أقسام متعددة داخل الشركة.

وأضاف أنه يمكن الاستفادة من الأفكار والاختراعات في مجال الصناعات البتروكيماوية إذا أثبتت جدواها التجارية وذلك من خلال التعاون المباشر مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*