الرئيسية / محليات / “الاطفاء”: معرض “الاطفاء الرابع” يساهم في دعم التنمية البشرية

“الاطفاء”: معرض “الاطفاء الرابع” يساهم في دعم التنمية البشرية

أعلنت الادارة العامة للاطفاء اليوم الثلاثاء اقامة مؤتمر ومعرض الاطفاء والسلامة الدولي الرابع (افضل التجارب لمستقبل امن) خلال الفترة الاول الى الثالث من مارس المقبل تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.
وقال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي الرابع اللواء مهندس خالد التركيت في مؤتمر صحافي ان الهدف من اقامة المعرض المساهمة الفعالة في دعم التنمية البشرية والمجتمعية من خلال استعراض افضل التجارب والممارسات في مجال التعليم والتدريب.
واضاف اللواء التركيت بان المعرض سيشمل استعراض افضل التجارب خاصة فيما يتعلق منها بعلوم الاطفاء ومناهجه المتطورة لاجل بناء استراتيجية ملائمة وفق المعايير العالمية تعمل على خلق قيادات ذات رؤية ثاقبة تكفل تحقيق اهداف (الاطفاء).
واوضح ان الادارة انتهت من اعمال دراسة وتطوير مناهجها وخطتها التعليمية والتدريبية والمتضمنة رفع مستوى مركزها التدريبي ليصبح اكاديمية معتمدة متخصصة في مجال علوم الاطفاء مع ما يستلزم ذلك من تعديل في التشريعات.
واشار الى ان المؤتمر سيتضمن ثلاثة محاور رئيسية وهي مفاهيم نحو تحقيق الامن والسلامة واهمية التعليم الاكاديمي لرجال (الاطفاء) واستثمار الموارد البشرية.
من جانبه قال مدير العلاقات العامة والاعلام في (الاطفاء) العقيد خليل الامير لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المؤتمر يؤكد ما توليه دولة الكويت من اهتمام ورعاية لقطاع الاطفاء في سبيل رفعته وتقديرا لدوره الحيوي في المجتمع الكويتي.
واضاف ان الفعاليات ستشمل عروضا ومسابقات توعوية اضافة الى معرض لقطاعات الاطفاء والجهات المشاركة ومعرض للجهات الراعية واخر لعرض آليات الاطفاء والمكافحة.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*