الرئيسية / برلمان / قانون “الوكالات التجارية” و”المناقصات” علي طاولة المالية “البرلمانية “

قانون “الوكالات التجارية” و”المناقصات” علي طاولة المالية “البرلمانية “

كشف رئيس اللجنة المالية النائب فيصل الشايع ان قانوني «الوكالات التجارية» و«المناقصات» على طاولة اللجنة اليوم (الاحد) لتتم مناقشة كل الملاحظات والتعديلات المقدمة من قبل النواب في الجلسة الماضية على القانونين، مؤكدا أن اللجنة ستقر خلال دور الانعقاد الحالي أهم القوانين التي تصب في مصلحة المستهلك وتكسر حاجز طول الدورة المستندية.

وبين الشايع أن قانون الوكالات سينظم تسجيل الوكالات في وزارة التجارة، ويعاقب كل من يخالف القانون او من يدعي انه وكيل وهو ليس بوكيل.

وأوضح ان القرارات والعقوبات في نص مواد القانون هي جميعها تصب في مصلحة المستهلك، الذي من حقه ان يستورد اي سلعة من الخارج، حتى وان كان للسلعة وكيل خاص فأيضا للمستهلك حق الكفالة من قبل الوكيل اذا كان هو من يكفل هذه السلعة.

واضاف انه بهذا القانون سيتم منع الاحتكار من قبل بعض التجار للسلع، وبامكان المستهلك ان يجلب اي سلعة من الخارج دون ضبط السلعة.

وبين الشايع أن قانون المناقصات جاهز، ويحتاج فقط الى اطلاع اللجنة على بعض التعديلات النيابية التي ارسلت للجنة مؤخرا، مبينا ان القانون سيخفف من طول الدورة المستندية لدى لجنة المناقصات، لاسيما ان اللجنة عدلت على بعض مواد القانون في تحديد الفترة الزمنية اللازمة لفترات التقديم والدراسة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*