الرئيسية / محليات / العمير: جارٍ تحسين الطرق الرابطة بين «صباح الأحمد» و«الخيران»

العمير: جارٍ تحسين الطرق الرابطة بين «صباح الأحمد» و«الخيران»

قال وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة علي العمير، إن الوزارة في سبيل تطوير طريق الوفرة والطرق المؤدية لمدينة صباح الأحمد، طرحت الاتفاقية الاستشارية الخاصة بدارسة وتصميم والإشراف على تحسين الطرق الرابطة بين مدينة “صباح الأحمد” السكنية ومدينة “الخيران” السكنية.

وأضاف العمير، في رده على سؤال برلماني ، أنه انبثق عن تلك الاتفاقية عقود بيانها كالتالي:

1- العقد رقم هـ ط/ 238: ويتعلق بإنشاء وإنجاز وصيانة طرق وجسور ومجاري وأمطار وصحية وخدمات أخرى للطريق الواصل بين ميناء عبدالله والوفرة، وتمّت المباشرة في أعمال هذا العقد في 3 ديسمبر الماضي وجار تنفيذه حالياً.

2- العقد رقم ه ط/237: ويتعلق بإنشاء وإنجاز وصيانة طرق وجسور ومجاري وأمطار وصحية وخدمات أخرى للطريق الواصل بين ميناء الزور والوفرة، وتم طرح مناقصة هذا العقد، وعقب الترسية وموافقة الجهات الرقابية سيتم بدء في التنفيذ.

3- العقد رقم هـ ط/239: ويتعلق بإنشاء وإنجاز وصيانة طرق وجسور ومجاري أمطار وصحية وخدمات أخرى للطرق الرابطة بين مدينة “صباح الأحمد” السكنية ومدينة “الخيران” الجديدة.

وتم طرح مناقصة هذا العقد، وعقب الترسية وموافقة الجات الرقابية سيتم البدء في التنفيذ. وختم رده قائلاً، إنه تم التنسيق مع كل الجهات الحكومية ذات الصلة بهذه المشاريع، منها بلدية الكويت، وتم الحصول على متطلباتهم وموافقتهم بهذا الشأن.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*