الرئيسية / محليات / وزير التجارة: 40 مشروعا مولها صندوق المشروعات الصغيرة منذ انطلاقته

وزير التجارة: 40 مشروعا مولها صندوق المشروعات الصغيرة منذ انطلاقته

قال وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي الخميس إن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة قام بتمويل 40 مشروعا منذ انطلاقته وحتى الآن.

 

وأضاف العلي في تصريح صحافي على هامش حفل تكريم خريجي برنامج (كوفمان) لتدريب المبادرين الذي أقيم بمقر غرفة تجارة وصناعة الكويت أن معظم المشاريع في الكويت صغيرة ومتوسطة مشيرا إلى أن دور الصندوق هو ايجاد البيئة المناسبة لها كي تتحول الى رقم حقيقي في الناتج المحلي للبلاد.

 

وأكد الدور الهام للصندوق في المرحلة المقبلة لجهة إعادة هيكلة الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل لافتا الى وجود تعاون بين الصندوق وهيئة تشجيع الاسثتمار المباشر فيما يخص النافذة الواحدة لاستصدار التراخيص التجارية.

 

ودعا العلي الصندوق لاعطاء الاولية لخريجي هذه الدورات التدريبية لترجمة أفكارهم على أرض الواقع لاسيما أنهم أنهوا مراحل متقدمة من تنفيذ مشاريعهم متمنيا لهم النجاح الدائم في سعيهم.

 

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الدكتور محمد الزهير في تصريح مماثل إن البرامج التدريبية المكثفة تساهم بتأهيل المبادرين وتطوير افكار مشاريعهم ومهارات دراسات الجدوى اضافة الى سبل تأسيس وإدارة الشركات الناجحة.

 

وأضاف الزهير أن توفير هذه الفرص التدريبية للمبادرين الكويتيين يأتي ضمن أهداف الصندوق حيث تتميز بتوفير التدريب والاستشارات والدعم الفني للراغبين في دخول مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

 

وفي ختام الحفل قام الوزير العلي بتكريم المبادرين الذين بلغ عددهم 60 مبادرا وتسليمهم الشهادات.

 

ويقوم برنامج (هوفمان) الذي تقوم به إحدى الشركات العالمية المتخصصة بتقديم الفرصة للمتقدمين لتطوير نماذج أعمال تجارية وخطط اعمال لافكارهم مبينة على أفضل الممارسات العالمية في مجال ريادة الاعمال وباستخدام أفضل برامج التدريب العالمية.

 

يذكر أن الكويت أصدرت القانون رقم 98/2013 في شهر أبريل بانشاء الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث يهدف الصندوق الى لدعم الشباب ومحاربة البطالة وتمكين القطاع الخاص من تحقيق النمو الاقتصادي وهو مؤسسة عامة مستقلة برأسمال قدره ملياري دينار كويتي.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*