الرئيسية / محليات / وفد أردني يشيد بتجربة #الكويت في كشف الجريمة: من الدول الرائدة في الأدلة الجنائية

وفد أردني يشيد بتجربة #الكويت في كشف الجريمة: من الدول الرائدة في الأدلة الجنائية

أشاد وفد أمنى أردني بالتجربة الكويتية في مجال كشف الجريمة، مؤكدا ان الكويت من الدول العربية الرائدة في مجال علوم الادلة الجنائية على المستوى العربي والدولي.

واطلع وفد طلبة الدراسات العليا من كلية الشرطة التابعة لمديرية الامن العام في المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة برئاسة مدير شرطة محافظة المفرق العميد عامر زعل الجعافرة على التجربة الكويتية في مجال كشف الجريمة واثباتها بالأدلة المادية وباستخدام أحدث الاساليب والطرق العلمية.

 

جاء ذلك خلال استقبال مدير ادارة مسرح الجريمة في الادارة العامة للأدلة الجنائية العقيد عيد العويهان اليوم للوفد الزائر قدم خلاله عرضا اوضح فيه الهيكل التنظيمي للإدارة العامة للأدلة الجنائية وقواعد البيانات الاساسية التي تعتمد عليها الادارة في كشف الجريمة واثباتها بالأدلة المادية، مبينا انه تم استخدام هذه القواعد بعض اهم القضايا التي شهدتها الكويت مثل قضية الاسرى والمفقودين الكويتيين وقضية كارثة حريق العيون وقضايا الارهاب عام 2005، بالإضافة الى قضايا كاميرات المراقبة الامنية.

كما قام الوفد الاردني بزيارة الى ادارة الاستعراف وقسم السموم وقسم المخدرات والمؤثرات العقلية بإدارة المختبرات الجنائية، واطلع على الية عمل هذه الاقسام واجراءات العمل فيها.

وشملت الزيارة ايضا قسم المضاهاة بإدارة مسرح الجريمة وادارة تحقيق الشخصية والبحث الألى واطلع على التجربة الكويتية في مكافحة الجريمة والاساليب التي تتبعها هذه الاقسام والادارات في اداء مهامها باستخدام أحدث التقنيات في هذا المجال.

من جانبه، أعرب رئيس الوفد الاردني العميد الجعافرة عن شكره وتقديره للعاملين بالإدارة العامة للدلة الجنائية، مبديا اعتزازه والوفد المرافق له بما شاهدوه من امكانات وقدرات جعلت الكويت من الدول العربية الرائدة في مجال علوم الادلة الجنائية على المستوى العربي والدولي.

وفي ختام الاستقبال الذي حضره عدد من مدراء الادارات ومساعديهم تم تبادل الدروع والصور التذكارية بهذه المناسبة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*