الرئيسية / محليات / الكهرباء غير جاهزة فنياً لرفع الدعم #الكويت

الكهرباء غير جاهزة فنياً لرفع الدعم #الكويت

أكدت مصادر أن وزارة الكهرباء والماء غير جاهزة فنياً لتطبيق مقترح رفع الدعم عن الكهرباء والماء الذي تقدمت به إلى مجلس الوزراء تمهيداً لاعتماده ورفعه لمجلس الأمة ليصدر بقانون , متسائلة: لقد فشلت الوزارة في تحصيل مستحقاتها لشريحة واحدة فكيف تتعامل مع الشرائح الأربع المقترحة بعد رفع الدعم؟

وقالت ان الوزارة أخفقت في مناقصة العدادات الذكية وعدادات الدفع المسبق لمدة تجاوزت 4 سنوات, كما خفضت الوزارة الديون المستحقة لها عند المستهلكين بمبالغ وصلت إلى 72 مليون دينار.

واضافت ان الوزارة تغاضت عن استرداد 16 مليون دينار خصمتها لمنتفعين لم يلتزموا بسداد الاقساط المستحقة عليهم وخصمت مبالغ لمواطنين متوفيان دون تقديمها للورثة.

وأوضحت أن الوزارة فشلت ايضاً في تحصيل تأمين الاستهلاك من المنتفعين بخدماتها والبالغ 700 ألف دينار ولم تقيد التأمينات بالسجلات يدوياً ما أدى إلى ضياع 12 مليون دينار قيمة تأمينات لعقارات استثمارية.

واضافت أن النظام الآلي لشؤون المستهلكين لديه القابلية لتعديل التقارير والبيانات وعدم وجود ربط بين قسم شؤون المستهلكين والحسابات, مشيرة إلى ان الوزارة فشلت في قراءة الكثير من العدادات بالإضافة إلى عدم تحري الدقة لدى القراءة ما نتج عنه حذف قراءات بقيمة 26 مليون دينار.

وأوضحت أن هناك تلاعباً في كود الإجبار ما أدى إلى وجود 3871 عملية خطأ بالاضافة إلى وجود 11751 عداد كهرباء وماء معطلة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*