الرئيسية / برلمان / المعيوف يحذر من التلاعب بتقرير الإيقاف الرياضي في جنيف ، طالب الوفد القانوني بتسجيل محضر رسمي

المعيوف يحذر من التلاعب بتقرير الإيقاف الرياضي في جنيف ، طالب الوفد القانوني بتسجيل محضر رسمي

أوضح رئيس لجنة الشباب والرياضة عبدالله المعيوف ان لقاء وفد قانوني حكومي برئاسة الخبير الدستوري د. محمد الفيلي مع ممثل اللجنة الاولمبية الدولية، وممثل الامين العام للامم المتحدة في جنيف لبحث مدى قانونية قرار ايقاف النشاط الرياضي هو خطوة جيدة، خاصة بعد استبعاد ممثل اللجنة الاولمبية الكويتية من حضور الاجتماع، لافتا الى انه على الوفد الكويتي ان يكون حذرا خشية من التلاعب في تقرير الاجتماع، ليصب في مصلحة صحة وسلامة قرار الايقاف.
وقال المعيوف لـ القبس إنه يجب على الوفد الكويتي ان يشترط امرين قبل عقد هذا الاجتماع، الاول ان يكون مسجلا وفق محضر رسمي، والآخر ألا يسير النقاش في الاتجاه الذي يرغب فيه بيري ميرو المكلف بملف ايقاف النشاط الرياضي، كما حدث في اجتماع لوزان.
وتابع: كنا نتمنى للوفد ألا يجتمع مع ميرو الذي تدور حوله الشبهات لما يربطه من علاقة متميزة مع الشيخ احمد الفهد، مشيرا الى ان التقرير الذي سيرفع للامين العام للامم المتحدة من الوارد التلاعب فيه لمصلحة من اصدر قرار الايقاف، لذا يجب على الوفد الكويتي اخذ كل الاحتياطات، ومنها الحصول على نسخة من محضر الاجتماع.
ورحب بخطوة الوفد الكويتي في استبعاد ممثل اللجنة الاولمبية الكويتية من حضور الاجتماع حتى لا يتم التأثير والتدخل في مجرى المناقشات، خاصة ان النقاش سيكون فنيا قانونيا، مشيرا الى ان ممثل اللجنة الاولمبية الدولية يرتبط بصداقة خاصة مع رئيسها توماس باخ، وهو صاحب فكرة توقيع دولة الكويت على تعهد لرفع الايقاف السابق ومخطط قرار الايقاف الحالي. واكد المعيوف ان نجاح الوفد الكويتي متوقف على ضمان عدم التلاعب في التقرير، لذلك يجب اخذ جميع الامور في الاعتبار وعدم عقد الاجتماع الا اذا توافرت تلك الشروط حتى نقطع الطريق على من يريد اضعاف الموقف القانوني لدولة الكويت حول عدم صحة قرار الايقاف.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*