الرئيسية / محليات / السفير الغنيم: للكويت دور قيادي في مجالس “الصحة العالمية”

السفير الغنيم: للكويت دور قيادي في مجالس “الصحة العالمية”

وصف مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم الخميس مشاركة وزير الصحة الدكتور علي العبيدي في اعمال المكتب التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية بأنها “تعكس ثقة دول المنظمة في الدور الريادي الصحي والانساني الدولي لدولة الكويت”.
واضاف الغنيم في تصريح صحفي “ان الكويت حريصة على ان يناقش هذا الاجتماع الذي سيبدأ في ال25 من هذا الشهر قضايا تتعلق بالصحة العامة للاجئين السوريين وللنازحين في اليمن ومتابعة الوضع الصحي في العراق بصفتها الدول التي تحتاج الى متابعة خاصة”.
واوضح “ان هذا الاهتمام لن يكون على حساب الاهتمام بقضايا الصحة العامة في الدول النامية والاكثر فقرا لاسيما وان الكويت شاركت في جهود منظمة الصحة العالمية مع الاطراف الشريكة في التعامل مع فيروس (ايبولا) الى ان تم التخلص منه بشكل آمن”.
كما اشار الى ان “الكويت لها ايضا باع في التعامل مع القضايا الصحية الملحة مثل الامراض المزمنة غير المعدية والتي اضحت خطرا على الكثير من المجتمعات بما فيها الخليجية كما ستناقش الكويت القرارات التي اسفرت عنها الجمعية العامة للصحة العالمية 2015 بما في ذلك ايضا ميزانيتها العامة”.
وكانت وزارة الصحة اعلنت الأحد الماضي مشاركة الكويت في اجتماعات المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في جنيف المقررة في 25 يناير الجاري التي ستتناول الاستراتيجيات العالمية حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالصحة واهمها (الايدز) و(الالتهاب الكبدي الوبائي).
وقالت مقرر اللجنة الوطنية الدائمة لمكافحة مرض (الايدز) بوزارة الصحة الدكتورة هند الشومر وهي ضابط الاتصال الوطني لمنظمة الصحة العالمية للايدز في تصريح صحفي الوزير العبيدي سيترأس وفد الكويت إلى الاجتماع الذي يستمر حتى 30 يناير الجاري.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*