الرئيسية / اقتصاد / «نفط الكويت»: «شلمبرجير» تطور حقلي غاز بـ 475.3 مليون دولار

«نفط الكويت»: «شلمبرجير» تطور حقلي غاز بـ 475.3 مليون دولار

كشف مصدر نفطي مسؤول في مؤسسة البترول الكويتية  أن شركة نفط الكويت أخذت الموافقات الرسمية من قبل الجهات المسؤولة لترسية أضخم مشاريعها لتطوير الغاز الجوراسي في شمال الكويت بحقلي الصابرية وأم النقا بقيمة 475.3 مليون دولار، مشيرا إلى انه تمت ترسية جزء واحد من المشروع الذي ينقسم إلى 3 أجزاء نظرا لارتفاع أسعارها.

وذكر المصدر أن شركة شلمبرجير العالمية المتخصصة في تطوير حقول النفط والغاز فازت رسميا بتطوير الحقلين، وذلك عقب موافقة لجنة المناقصات المركزية على الترسية النهائية مع إلغاء الجزأين الأول والثاني من المناقصة والمتعلقين بتطوير حقول غرب وشرق الروضتين لارتفاع أسعار عروضهم المالية عن الميزانية الموضوعة.

ويهدف المشروع إلى تطوير تلك الحقول لتبلغ الطاقة الإنتاجية 40 ألف برميل لكل حقل وبناء مرافق لمعالجة النفط، والتعامل مع كميات من الغاز الحامض تصل إلى 104 ملايين قدم مكعبة من الغاز مع تركيز يبلغ 4% من غاز H2S و2% من غاز CO2، بالإضافة إلى بناء خطوط تدفق للنفط والغاز وللمياه المعتدلة الملوحة، مع بناء خطوط لتصدير كل من النفط والغاز.

وقال إن شركة نفط الكويت تنوى إعادة طرح الأجزاء المتبقية من المشروع على هيئة ممارسة وسوف يتم الإعلان عنها قريبا، حيث سيتم تأهيل نفس الشركات المشاركة في المشروع من البداية والبالغ عددها 16 شركة عالمية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*