الرئيسية / برلمان / الدويسان: التعيينات النيابة العامة الاخيرة… وصمة عار

الدويسان: التعيينات النيابة العامة الاخيرة… وصمة عار

اكد النائب فيصل الدويسان ان الكويت ربما ستقيم مأتم عزاء في المرحلة المقبلة عبر محاولات دفن العدالة والتي سيتم إعلانه موتها قريبا خاصة بعد التعيينات الاخيرة في النيابة العامة والتي خالفت كل القيم والاخلاق وتركت الكفاءة جانبا ووافقت على تعيين البعض وفقا لمنظور المحسوبية والواسطة والطائفية البغيضة والعنصرية المنبوذة .

وتساءل الدويسان هل يعقل في هذه المرحلة الحرجة التي يعيشها الوطن والأجواء من حوله تعج بالطائفية ان يأتي من يمثل العدالة ليفرق ويمزق المجتمع بدلا من ان يوحده ، مؤكدا ان التعيينات في النيابة جاءت وفق منظور طائفي وعنصري وعبر المحسوبية والواسطة حتى انه لم يعيين اي شخص ينتمي للطائفة الشيعية الا واحدا محسوب على الليبراليين فلماذا يا ترى ؟ ولنا ان نسأل لماذا كانت الأسئلة في المقابلة الشخصية مريبة وتنضح بالطائفية والعنصرية .

واعتبر الدويسان ان ماحدث في التعيينات خالف مفهوم المواطنة وصنف المتقدمين للتعيين على أسس مقيتة تخالف الدستور حيث ان المواطنين متساوون في كل شيئ الا ان هذا المبدأ الدستوري يبدوا انه لا يهم من يفترض انهم يحملون لواء العدالة .

واكد الدويسان ان هذه التعيينات وصمة عار في جبين المسؤولين عنها ونقطة سوداء لن تمحى الا اذا تم إلغاء تلك التعيينات والقيام بها وفق مبدأ الكفاءة والعدالة والشفافية وإلا فان ميزان العدالة اصابه الخلل وبالتالي فالكويت ستكون في خطر عظيم .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*