الرئيسية / محليات / “الارصاد الجوية”: الأمطار تعود.. غدا

“الارصاد الجوية”: الأمطار تعود.. غدا

رجح مدير إدارة الارصاد الجوية بالوكالة سامي العثمان ان تتكون سحب منخفضة ومتوسطة في سماء البلاد غدا الاربعاء مصحوبة بأمطار متفرقة على بعض المناطق قد تكون رعدية احيانا مشيرا الى استمرارها حتى نهاية الأسبوع الجاري.
وقال العثمان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن البلاد ستتأثر صباح غد بامتداد منخفض السودان الموسمي تصاحبه كتلة هوائية دافئة ومحملة بكميات كبيرة من بخار الماء تتزامن مع كتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا.
واضاف ان طقس اليوم كان مشمسا نهارا على اغلب مناطق البلاد وكانت الرياح متقلبة الاتجاه الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين (08 – 30) كيلومتر في الساعة وأن درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين (18 – 20) درجة مئوية.
وبين انه خلال ساعات الليل سيكون الطقس باردا وتظهر بعض الغيوم المتفرقة وتكون درجات الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين (07 – 10) درجة مئوية وحالة البحر خفيفة الى معتدلة بصفة عامة وارتفاع الموج ما بين (1 – 4) أقدام.
واشار الى ان الطقس غدا نهارا سيكون غائما مع فرصة لامطار متفرقة تكون رعدية احيانا والرياح شمالية غربية الى شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها ما بين (15 – 40) كيلومتر في الساعة.
ولفت الى ان درجة الحرارة العظمى المتوقعة غدا ما بين (17 – 19) درجة مئوية مع استمرار فرصة سقوط الامطار خلال ساعات الليل موضحا ان درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ستكون بين (08 – 11) درجة مئوية والة البحر خفيفة الى معتدلة الموج الذي سيتراوح ارتفاعه من (1 – 4) أقدام.
وعن الاحوال الجوية ليوم الخميس توقع العثمان استمرار تكاثر السحب مع فرصة لامطار متفرقة وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين (08 – 30) كيلومترا في الساعة وتتراوح درجة الحرارة العظمى بين (13 – 15) درجة مئوية.
اما في ساعات ليل الخميس فقد توقع ان تقل كميات السحب تدريجيا وان تقل فرص الامطار وان تتراوح درجة الحرارة الصغرى بين (10 – 12) درجة مئوية وان تكون حالة البحر خفيفة الى معتدلة الموج الذي سيتراوح ارتفاعه ما بين (1 – 4) اقدام

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*