الرئيسية / عربي وعالمي / فرض 87 ريالاً على المسافرين أجر استخدام مرافق المطارات

فرض 87 ريالاً على المسافرين أجر استخدام مرافق المطارات

تقوم الهيئة العامة للطيران المدني بتحقيق أجواء آمنة وفق أدق معايير السلامة العالمية، وبناء منظومة مطارات حديثة بخدمات عصرية ومتقدمة.

قررت الهيئة تحصيل أجور استخدام مرافق المطارات للرحلات الدولية على كل مسافر، سواءً أكان قادماً أم مغادراً، وذلك بدءاً من مطلع يناير المقبل 2016، بحيث قامت بتحديد مبلغ للرسوم و مقداره 87 ريال تتضمن جميع المسافرين على متن جميع الناقلات الجوية وشركات الطيران العاملة في مطارات المملكة كافة.

وبحسبما قاله مسؤولون في «الهيئة» أن أجور استخدام مرافق المطارات ستخضع للمراجعة كل ثلاث سنوات إما بالزيادة أو النقصان، وذلك يعتمد على معدلات التضخم،و في حال تأخر سداد المستحقات يحق لأي مطار في السعودية تطبيق الإجراءات النظامية على الناقلات الجوية المتأخرة وبشكل مباشر.

تتضمن هذه الرسوم الجديدة رسوم المغادرة والقدوم الدولية السابقة والبالغة 50 ريالاً، والمعمول بها بحسب نظام تعرفة الطيران المدني تأتي ضمن أجور استخدام المرافق الجديدة، ولا تتم المطالبة بها بشكل منفصل بعد الأول من يناير.

تفرض هذه الرسوم على جميع المسافرين و يجب على جميع الناقلات الجوية تحصيلها و لكن يستثنى منها الركاب المواصلون للرحلات (ترانزيت)، الذين لن يتم تحصيل أجور استخدام مرافق في حال مكوث المسافر المواصل داخل الطائرة من دون استخدام مرافق المطار. وسيتم تحصيل مبلغ الرسوم (قيمة أجور استخدام المرافق )عند نقطة تسمى محطة الوصول النهائية للراكب، بحيث تعتبر محطة الوصول تغيير الطائرة ونزول المسافرين منها في مطار ما، وتسدد الناقلات الجوية هذه الأجور وفقاً للتعليمات الموضحة بالفاتورة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*