الرئيسية / شباب و طلاب / اجتماع تنويري لأولياء أمور طلبة فصول الموهبة والابداع

اجتماع تنويري لأولياء أمور طلبة فصول الموهبة والابداع

نظم مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع اجتماعا تنويريا لأولياء أمور طلبة فصول الموهبة والابداع الموجودة في عدد من المدارس التابعة لوزارة التربية في مدرسة أم عطية الأنصارية بحضور مدراء المدارس ووفد من جامعة بيردو الامريكية.
مناهج إثرائية
في البداية استعرض مدير إدارة الموهبة بالوكالة براك مهدي البراك الخدمات التي يقدمها قطاع الموهبة للطلبة الموهوبين حيث يهتم هذا القطاع ببناء وتطوير الشخصية المتكاملة للطلبة الموهوبين في المجالات الاجتماعية والأكاديمية والابداعية والقيادية باستخدام أحدث الوسائل التعليمية والارشادية والتطبيقات العملية لنظريات التعلم، ونظريات الذكاء الحديثة وذلك لإعدادهم للنجاح والتكيف في مواجهة التحديات المستقبلية والمساهمة في تطور وازدهار مجتمعهم.
وأوضح أنه تم وضع برنامج لفصول الموهبة والابداع وفق أحدث النظم العالمية للكشف عن الطلبة الموهوبين وإلحاقهم ببرامج مطورة لتطوير مواهبهم وابداعاتهم.
وقال البراك أن فلسفة مركز صباح الأحمد ترتكز على حقيقة أن المناهج المدرسية العادية لا تلبي احتياجات الطلبة الموهوبين والمتفوقين ولذلك فمناهج فصول الموهبة تتضمن مناهج وزارة التربية بالاضافة إلى المناهج الإثرائية في الرياضيات والعلوم والنشاطات والتطبيقات العملية.
وأشار إلى أن مركز صباح الأحمد قام بتجهيز فصول الموهبة بأفضل ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة من تقنيات تعليمية وأجهزة حديثة، منوها بأن معلمي هذه الفصول هم معلمون متميزون تم تدريبهم وإعدادهم للتعامل مع الطلبة الموهوبين.
وقال البراك أن المركز كان حريصا على اختيار المدارس المتميزة لفتح فصول موهبة بها، لافتا إلى أن هناك متابعة مستمرة للطلبة من الناحية النفسية والاجتماعية والصحية.
وبين أن هناك فحصا طبيا للطلبة الموهوبين في مركز دسمان الصحي، مطالبا أولياء الأمور بملء النماذج الخاصة بذلك.
أما عن وسائل النقل فقد وعد البراك أن تكون هذا العام مرضية وجيدة ، لافتا إلى أنه تقرر عمل مجلس للآباء وذلك لمزيد من التواصل.
تجربة رائدة
بدورها أثنى البراك على الطلبة الموهوبين والمبدعين الذين انضموا لفصول الموهبة والابداع التابعة لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع مؤكدة أن هؤلاء الطلبة يمثلون حضارة الدولة
وقال لدينا طلبة بهذا الكم من الذكاء والموهبة والابداع
ويكفي فخر ان هؤلاء الطلبة والطالبات بهذا الابداع وهذه الموهبة.
وأضاف نشكر الله ان يكون لدينا ابناء بهذا المستوى لافتا إلى أن هذه التجربة رائدة جدا
وأوضح أن هناك من يعتقد ان اصحاب المواهب متفوقين دراسيا لكن الحقيقة أن لديهم فكر ابداعي ويستطيعون حل أي معضلة تواجههم .
وأوضح أنه تم تجهيز فصول خاصة لهم حيث وفر مركز صباح الاحمد كل ما تحتاجه هذه الفصول من تقنيات حديثة، وصبورات ذكية ووسائل تعليمية متطورة.
وقال أن جهود مركز صباح الأحمد وجهود المدرسة أثمرت عن تحقيق مراكز عالمية ، مؤكدا انه لدينا ٣ طلاب الاوائل في مسابقة ال smart brain على مستوى العالم
وهذا انجاز كبير حيث حصل احداهما على المركز الأول والأخرى على المركز الثاني والمركز الخامس وهذا دليل على أن لدينا عباقرة يحتاجون من يأخذ بيدهم إلى الطريق الصحيح لتنمية مواهبهم وتطوير عقولهم.
وتمنى من اولياء الامور تفهم فكر وابداع ابناءهم وأن يتعاونون مع المدرسة من أجل مصلحة ابناءهم
وطالب اولياء الامور تعويد ابناءهم على الانضباط والحضور والانصراف خاصة أنهم سوف تبنى على سواعدهم حضارة الكويت.
وأشار إلى انه تم اختيار معلمات متميزات وعلى مستوى عالي لتعليم طلبة فصول الموهبة

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*