الرئيسية / رياضة / بطولة الكويت للسيارات والدراجات تنطلق بعد غد

بطولة الكويت للسيارات والدراجات تنطلق بعد غد

تنطلق بعد غد الجمعة بطولة الكويت المفتوحة للسيارات والدراجات التي ينظمها النادي الكويتي للسيارات والدراجات الآلية على مدى يومين.
وقال رئيس مجلس إدارة النادي ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة الشيخ أحمد الداود السلمان الحمود الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إن البطولة التي تستضيف منافساتها مضامير حلبة جابر الأحمد في منطقة الضجيج تهدف إلى الارتقاء بمستوى رياضة سباقات السيارات والدراجات الآلية في دولة الكويت.
وأضاف الشيخ أحمد الداود أن النادي يعمل جاهدا على الدفع بهذه الرياضة إلى مستويات عالمية وسط المنافسات المحتدمة التي تشهدها هذه اللعبة على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وأكد حرص النادي في استضافته لتلك البطولة على تحقيق أعلى المعايير والاشتراطات الصادرة عن الاتحادات الدولية لهذه الرياضة من أجل إنجاحها وخروجها بشكل راق يليق باسم الكويت.
وشدد على ضرورة إبراز هذه البطولة بأفضل مستوى من الناحيتين الإدارية والفنية من خلال تطبيق كل شروط الأمن والسلامة المعتمدة دوليا لضمان سلامة المتسابقين أثناء فعالياتها وللتأكيد على الاحترافية التنظيمية التي اكتسبها النادي خلال السنوات الماضية. ولفت إلى أن النادي عمل على التعاون مع كل الجهات الحكومية لضمان تحقيق تلك الغاية إضافة إلى مواصلة سعيه الدؤوب إلى تطوير هذه البطولة وغيرها من البطولات والأنشطة والفعاليات التي تنظم تحت مظلته.
وأشار إلى أن اللجنة الفنية بالنادي ناقشت خلال اجتماع موسع لها مع أعضاء اللجنة المنظمة الجوانب الفنية والإدارية الخاصة بالبطولة حيث تم التركيز على آلية العمل قبل وأثناء انطلاق الفعاليات بما يطابق الشروط واللوائح الدولية.
وأعرب الداود عن سعادته بالأجواء الإيجابية المتميزة التي سادت بين العاملين في اللجنة المنظمة بهدف تحقيق النجاح مؤكدا أن لدى معظمهم خبرة ميدانية كبيرة اكتسبها خلال البطولات السابقة فضلا عن ‘تمتعهم بقدرات تؤهلهم لتنظيم الفعاليات الكبرى بصورة مثالية’.
ودعا إلى ضرورة تعليم الشباب أصول القيادة الآمنة وتأهيلهم لخوض غمار السباقات بكل اقتدار ليصبحوا جاهزين للمشاركة في البطولات المحلية والدولية لافتا إلى أن البرامج التأهيلية التي اعتمدها مجلس إدارة النادي على مدى السنوات الماضية كفيلة بتحديد مستقبل رياضة سباق السيارات.
وأكد أنه ‘آن الاوان لحصد ثمار تلك البرامج النوعية بعدما أصبح لدينا أبطال يشار إليهم بالبنان هدفهم رفع علم الكويت على منصات التتويج في المحافل الإقليمية والدولية كافة’ داعيا الجمهور المحب لرياضة السيارات والدراجات إلى الحضور لحلبة جابر الأحمد للتمتع بجو تنافسي رائع.
وأعرب عن شكره وتقديره لمحافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح على رعايته للبطولة وما يقوم به من دعم لإنجاحها إلى جانب مساهمته في محافظة أنشطة النادي المختلفة على مستواها من التميز مع مضيها قدما من نجاح إلى آخر.
من جانبه أشاد الشيخ فيصل الحمود في تصريح صحافي اليوم الأربعاء بالدور الكبير الذي يقوم به نادي السيارات في نشر الوعي بهذه الرياضة المنظمة في دولة الكويت وتعاونه مع كل الجهات الحكومية والاهلية لتحقيق طموحات الشباب الكويتي المحب لهذه الرياضة المشوقة التي تلقى اقبالا كبيرا من كل الشرائح العمرية.
وأكد الحمود أن المحافظة لن تتوانى في تقديم كل التسهيلات والخدمات التي تكفل نجاح المناسبات الرياضية التي تقام وخصوصا بطولة السيارات.
وذكر ان رعايته لأنشطة النادي ‘تجسد الرغبة السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى في دعم واحتضان كل الفعاليات التي تساهم في الارتقاء بشباب الكويت الذين يمثلون المستقبل الزاهر للبلاد وتأتي في إطار الرؤية الحكومية الشاملة لدعمهم’.
وأضاف أن نادي السيارات استطاع بفضل تضافر جهود القائمين عليه جذب أبناء الكويت تحت مظلته لممارسة هواياتهم بطريقة آمنة تحت اشراف متخصصين مؤهلين ذوي خبرة في تنظيم سباقات السيارات والدراجات.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*