الرئيسية / عربي وعالمي / الأمم المتحدة ومجلس الأمن يدينان الهجمات المسلحة ضد الجيش المصري بسيناء

الأمم المتحدة ومجلس الأمن يدينان الهجمات المسلحة ضد الجيش المصري بسيناء

دانت الامم المتحدة ومجلس الامن بشدة الهجمات المسلحة ضد الجيش المصري في شمالي سيناء والتي أسفرت عن مقتل واصابة عشرات الجنود.
وأعرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون وأعضاء مجلس الامن في بيانين منفصلين هنا الليلة الماضية عن تعازيهم لاسر الضحايا وللحكومة المصرية.
وقال أعضاء مجلس الأمن أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل واحدا من أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين وأن أي أعمال إرهابية “إجرامية ولا يمكن تبريرها” بغض النظر عن دوافعها وتوقيتها.
وأكد المجلس تصميمه على مكافحة جميع أشكال الإرهاب وفقا لمسؤولياته بموجب ميثاق الأمم المتحدة مشددا على ضرورة تقديم مرتكبي ومنظمي وممولي هذا الهجوم الإرهابي إلى العدالة.
ودعا بيان المجلس جميع الدول وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة على التعاون مع جميع الحكومات المعنية في هذا الصدد.
وكانت السلطات المصرية قد اعلنت أمس مقتل حوالى 26 عسكريا واصابة 28 اخرين من عناصر القوات المسلحة في هجوم استهدف موقعهم بمنطقة كرم القواديس شمالي شبه جزيرة سيناء شمال شرقي البلاد.
وأصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قرارا جمهوريا باعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أيام على أرواح ضحايا الهجوم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*