الرئيسية / محليات / تقرير: الكويت في المركز الـ 5 عربيا بسرعة الإنترنت

تقرير: الكويت في المركز الـ 5 عربيا بسرعة الإنترنت

كشف تقرير حديث حول تطور تكنولوجيا المعلومات في الدول، تصدر كوريا الجنوبية العالم في سرعة الإنترنت، فيما تصدرت البحرين التي جاءت الـ27 عالمياً، قائمة الدول العربية.

وبحسب التقرير الصادر عن “الاتحاد الدولي للاتصالات”، تكون كوريا الجنوبية حافظت على موقعها الذي احتلته في تقرير مماثل صدر في العام 2010، أما الدنمرك فتقدمت مركزين لتصبح ثانية، بينما احتفظت آيسلندا بمركزها الثالث.

وحققت المملكة المتحدة تقدماً ملحوظاً في سرعة الإنترنت، إذ قفزت من المركز العاشر في العام 2010 إلى الرابع، بينما تراجعت السويد 3 مراكز لتصبح الخامسة عالمياً.

وكان المركز السادس من نصيب لوكسمبورج التي تقدمت مركزين عن التقرير السابق، فيما جاءت سويسرا في المركز السابع بعدما كانت في المركز الـ12 قبل 5 سنوات.

وعربياً، تصدرت البحرين التي تقدمت 21 مركزاً عالمياً، واستقرت في المرتبة الـ27، وتقدمت قطر في القائمة العالمية لتحتل المركز الـ31، بعدما كانت في المركز الـ37.

وجاءت الإمارات الثالثة عربياً والـ32 عالمياً بعدما تقدمت من المركز الـ49 الذي احتلته قبل 5 سنوات، أما السعودية التي احتلت المركز الرابع عربياً، فتقدمت 11 مركزاً لتحتل المرتبة الـ41 عالمياً في التقرير الأخير.

وتراجعت الكويت التي احتلت المركز الخامس عربياً، مركزاً واحداً في التصنيف العالمي لتصبح في المركز الـ46، وحققت عُمان صاحبة المرتبة السادسة عربياً تقدماً بمقدار 9 مراكز عالمية وأصبحت الـ54.

وجاء لبنان في المركز السابع عربياً والـ56 عالمياً، بعدما كان في المركز الـ77، فيما تراجع الأردن، صاحب المركز الثامن عربياً، من المرتبة الـ84 إلى الـ92 في التصنيف العالمي.

وجاءت كل من الصومال وموريتانيا الترتيب العربي، فيما تذيلت تشاد وإريتيريا الترتيب العالمي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*