جديد الحقيقة
الرئيسية / اقتصاد / ‘البترول’: ميزانية التدريب في النفط 40 مليون دينار

‘البترول’: ميزانية التدريب في النفط 40 مليون دينار

قال نائب العضو المنتدب لقطاع التدريب والتطوير الوظيفي في مؤسسة البترول الكويتية باسم عيسى ان الميزانية المرصودة للتدريب في القطاع النفطي تبلغ نحو 40 مليون دينار سنويا.

واوضح عيسى خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم الاربعاء في المجمع النفطي بحضور مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام جمال السنعوسي ان الهدف من الاستراتيجية الموحدة للموارد البشرية لمؤسسة البترول الكويتية لعام 2030 هي ضمان تأهيل الأشخاص المناسبين وذو المهارات المناسبة في المواقع الادارية في الوقت المناسب وتطوير القادة والمواهب الحاليين والمستقبليين.
واشار الى ان رؤية التدريب هي العمل على ضمان شراكة وثيقة مع جميع الإطراف ذات الصلة لتطوير الكفاءات والطموحات المهنية للعاملين واللازمة لتحقيق استراتجية العمل بصورة ناجحة مع الاستعانة بمشورة الخبراء وتصميم وتقديم آليات عمل وحلول تعليمية فعالة وعالية الجودة.
وافاد بان الكفاءة تعني تعزيز وترسيخ ثقافة الصحة والأمن والسلامة والبيئية وتطبيق تلك المفاهيم اضافة الى الانجاز والابتكار واخذ زمام المبادرة والالتزام بالانضباط الذاتي وبناء قدرات العاملين وقيادة التغيير الايجابي والمساهمة في تحقيق اهداف الفريق والعمل بشكل تعاوني.
واوضح ان مشروع توحيد الكفاءات هو انطلاقة لكل المبادرات الاخرى وسيشمل جميع العاملين من اصحاب الدرجة الخامسة وحتى ال19 مشيرا الى انه موزع على اربعة مراحل في كل الوظائف منها ما يتعلق بمجال البيئة والكفاءات الفنية والاتصال والكفاءة في مجال الكمبيوتر واللغة الانجليزية.
وتوقع عيسى الانتهاء من حصر احتياجات العاملين للتدريب خلال شهر مشيرا الى ان ميزانية التدريب لم تتغير بالرغم من الظروف الراهنة وانخفاض اسعار النفط كون العنصر البشري هو الاساس للانتاج.
وقال ان مشروع توحيد الكفاءات التدريبية رصد له نحو 300 الف دينار وستقوم عليه فرق بالمؤسسة والشركات التابعة مع الاستعانة بمكاتب استشارية عالمية موضحا ان غالبية العاملين بالقطاع النفطي والبالغ عددهم بين 20 الى 21 الف موظف سينالون التدريب اللازم ضمن المشروع الذي من المفترض الانتهاء منه في عام 2017.
واضاف ان 8000 موظف تم الانتهاء من احتياجاتهم التدريبية وخلال شهر فبراير المقبل سيتم الانتهاء من حصر جميع الاحتياجات في حين سيبدأ في ابريل المقبل تدريب الموظفين حسب الحاجة الضرورية لكل قطاع.
وكشف العيسى عن توقيع استراتيجية التعليم والتدريب من قبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة ورؤساء الشركات التابعة يوم الأحد المقبل مشيرا الى إن استراتيجية 2030 ليست حبرا على ورق بل هي استراتيجية حقيقية وجادة لتدريب العاملين بالقطاع النفطي.
واعلن عن انشاء مركزين حديثين للتدريب الأول سيكون تابع لشركة نفط الكويت والثاني سيكون في احد الحقول ليكون قريبا من الموظفين مؤكدا وضع خطة لتعديل ‘القصور الذي ظهر عن طريق استبيان قمنا به’.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*