الرئيسية / محليات / الصراف: مشروع مستشفى “الأميري” الجديد مستمر.. ونسبة الانجاز بلغت الـ 10 بالمئة

الصراف: مشروع مستشفى “الأميري” الجديد مستمر.. ونسبة الانجاز بلغت الـ 10 بالمئة

كشفت مدير منطقة العاصمة الصحية الدكتورة افراح الصراف عن انجاز 10 بالمئة من مشروع المستشفى الاميري الجديد والذي يتوقع استكماله حسب العقد المبرم بين الشركة ووزارة الصحة خلال ثلاث سنوات.
جاء هذا في تصريح صحافي خلال الجولة الفنية بمركز الروضة الصحي لمشروع الشراكة المجتمعية (الفن عطاء) بين وزارة الصحة والتربية.
وذكرت الصراف بأن السعة السريرية للمستشفى الاميري الجديد تقدر بنحو 415 سريرا مؤكدة الانتقال بعد الانتهاء من المستشفى الجديد الى عملية تأهيل المستشفى القديم على مدار سنتين بحيث يضم اقسام (الحوادث – الجراحة -الاطفال).
وعن مراكز الرعاية الصحية الاولية في منطقة العاصمة الصحية اكدت الصراف انجاز 65 بالمئة من مركز الشعب الصحي بعد اعادة تأهيله اذ سيتم افتتاحه خلال الفترة المقبلة ولفتت الى زيادة المراكز الصحية بمنطقة جابر الاحمد السكنية الى ثلاثة مراكز مستقبلا لتغطي الكثافة السكنية بتلك المنطقة موضحة أن الاول تم استلامه وتشغيله وبدء العمل فيه اما الثاني فسيتم استلامه قريبا من قبل وزارة الاشغال العامة والثالث هو قيد الانشاء حاليا.
وكشفت عن موافقة المجلس البلدي على تخصيص ارض في منطقة غرناطة لاقامة مركز صحي مشيرة الى العمل حاليا لاعادة تأهيل مركز الدسمة الصحي خدمة لاهالي الدسمة.
وعن الجولة الفنية في مركز الروضة الصحي لمشروع الشراكة المجتمعية (الفن عطاء) اشادت بمستوى التعاون والتكامل والتنسيق القائم بين وزارتي الصحة والتربية في مجال تنفيذ المشاريع الرامية إلى الإرتقاء بمستوى البرامج الصحية الموجهة لطلبة وطالبات المدارس.
واكدت دعم وزارة الصحة ممثلة بمنطقة العاصمة الصحية لطلبة المدارس والمعلمين وما يقدمونه من مواهب ممثلة باللوحات الفنية التي رسموها وقدموها لمركز الروضة الصحي ليتم تزيينه بها.
بدوره اشاد مدير ادارة الشؤون التعليمية بمنطقة العاصمة التعليمية عادل الراشد بالشراكة بين وزارتي الصحة التربية خاصة في دعم المجالات الفنية.
واشار الراشد الى ان هذه الشراكة تعطي دعم للمعلمين والطلبة للابداع في العديد من المجالات ومنها مجال التربية الفنية الذي ظهر من خلال اللوحات الفنية التي تزين بها مركز الروضة الصحي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*