الرئيسية / عربي وعالمي / الجامعة العربية تدعو لجولة محادثات بين الفلسطينيين والإسرائيليين بالقاهرة

الجامعة العربية تدعو لجولة محادثات بين الفلسطينيين والإسرائيليين بالقاهرة

دعت جامعة الدول العربية الى ضرورة عقد جولة جديدة من المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بالقاهرة وبرعاية مصرية لتمكين الشعب الفلسطيني من انهاء الاحتلال وفك الحصار وتلبية احتياجاته الأساسية واعادة اعمار ما دمرته العمليات العسكرية الاسرائيلية في قطاع غزة.
وقال السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، ان عدم التزام اسرائيل بشروط اتفاق التهدئة الذي وقعت عليه مع الجانب الفلسطيني تحت رعاية الوسيط المصري ليس جديدًا عليها، مشددًا على ضرورة تحديد برنامج زمني يتفق عليه مجلس الأمن أو الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل انهاء الاحتلال تماما وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
ونبه صبيح، في تصريحات صحافية أمس، الى ان «اسرائيل دولة شاذة خارجة عن القانون وتنتهك القانون الدولي باستمرار وما تتفق عليه بالأمس تنقضه اليوم لذا لابد من ضغط دولي لالزامها بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه».
وأعلن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي ان وفدا فنيا موسعا من الأمانة العامة للجامعة يضم خبراء في الشؤون القانونية والانسانية والصحية سيتوجه اليوم الأربعاء الى قطاع غزة عبر معبر رفح البري الحدودي بين مصر وغزة.
وقال بن حلي ان الوفد الذي سترأسه مديرة ادارة الصحة والمساعدات الانسانية بالجامعة ليلى نجم سيكون بصحبة قافلة من المساعدات الانسانية الى الشعب الفلسطيني تضم 13 شاحنة تحتوي على كميات وفيرة من المستلزمات الطبية والعمليات الجراحية والرعاية الطبية بالاضافة الى ألبان أطفال ومستلزمات ومياه صحية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*