الرئيسية / عربي وعالمي / بابا الفاتيكان يزور مسجدا في أفريقيا الوسطى

بابا الفاتيكان يزور مسجدا في أفريقيا الوسطى

قالت صحيفة الموندو الإسبانية أن بابا الفاتيكان البابا فرنسيس زار مسجدا فى منطقة جيب بى كيه 5 والتى يسكنها مسلمون بمدينة بانجى عاصمة جمهورية أفريقيا الوسطى، وذلك اليوم الاثنين قبل ختام جولة أفريقية شملت 3 دول، وترى الصحيفة إنها محاولة جيدة لتجاوز الإنقسام الدينى فى بلد تعصف به أعمال عنف منذ 3 سنوات.

وقال البابا فرانسيس أن “المسيحيين والمسلمين “أخوة”، ولابد من وقف العنف بينهما، ودعا للسلام والمصالحة فى جمهورية أفريقيا الوسطى أكثر من أى مكان آخر حيث يقتل فيها آلاف الأشخاص فى اشتباكات تقسم البلاد على أساس دينى، وقال فرانسيس “لا للكراهية ولا للعنف، الله هو السلام”.

وقالت رئيسة البلاد للصحفيين أن زيارة البابا كانت مرتقبة لأنه “رسول سلام”، وأدت زيارة البابا التى استمرت يومين لتلك المستعمرة الفرنسية السابقة إلى إجراءات أمن غير مسبوقة كما أنها تأتى وسط تصاعد فى أعمال العنف.

ولدى ترحيبها بالبابا فرانسيس فى القصر الرئاسى، تقدمت الرئيسة كاثرين ساما بانزا بالشكر إلى البابا لتقديمه “درسا فى الشجاعة” بتخطيه المخاوف الأمنية للإقدام على الزيارة، وقالت أن وجوده عبر عن “انتصار الإيمان على الخوف”.

وأعربت عن أملها فى أن تسفر زيارة البابا عن طرد “شياطين الانقسام والكراهية وتدمير الذات إلى الأبد من أراضى أفريقيا الوسطى.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*