جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / لأول مرة في النجف .. خدمات قانونية مجانية متكاملة للنساء وضحايا الارهاب

لأول مرة في النجف .. خدمات قانونية مجانية متكاملة للنساء وضحايا الارهاب

باشرت جمعية رعاية الصحافة والاعلام  باستقبال العشرات من النساء المهمشات وضحايا الارهاب اللواتي بحاجة الى خدمة قانونية .
وقال عامر العكايشي مدير العيادة القانونية النسوية المجانية في النجف ” ما ان فتحت العيادة القانونية النسوية ابوابها امام النساء المهمشات حتى توافدت العشرات منهن ولازلن من اجل الحصول على خدمة قانونية مجانية ” .
واضاف ” الخدمات القانونية التي تقدمها العيادة القانونية النسوية المجانية عديدة منها الاستشارة القانونية , فقد خصصنا اربع محاميات من ذوات الخبرة والباع الطويل في العمل القانوني للاجابة عن كل اسئلة واستفسارات النساء ” .
وتابع قائلا ” كما تشمل الخدمات ( التمثيل الاداري ) وتتمثل هذه الخدمة بالإصدار الاول او بدل الضائع او التالف لهوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية العراقية وبطاقة السكن واصدار وفرز ونقل البطاقة التموينية ” .
وعن الخدمات القانونية الاخرى اوضح العكايشي بانها ” ( التمثيل القانوني ) وتتمثل بالترافع امام القضاء في كل ما يتعلق بقانون الاحوال الشخصية كتصديق عقد الزواج وقرار الطلاق ودعاوى النفقة والتفريق والاثاث الزوجية وحضانة الاطفال وغيرها الكثير من الدعاوى القانونية ” .
وبين مدير العيادة القانونية بان ” كل تلك الخدمات تقدمها العيادة القانونية النسوية التي تدريها وتشرف عليها جمعية رعاية الصحافة والاعلام بدعم من برنامج العدالة في متناول الجميع , كل تلك الخدمات تقدم للنساء بالمجان وبنسبة 100% حيث اننا لا نتكفل باجور المحاميات فقط وانما حتى اجور الرسوم واجور النقل وتكالف تبليغ الدعاوى وغيرها من المصاريف ” .
وحول معنى النساء المهمشات , بين ” نقصد بالنساء المهمشات اللواتي غير قادرات على دفع اجور المحامات وكذلك الارامل والمطلقات والمعوقات وزوجات المفقودين وضحايا الارهاب ” .
ودعا العكايشي كافة النساء المهمشات الراغبات بالحصول على خدمات العيادة القانونية مراجعة مقرها في النجف – حي الغدير – شارع الغدير / كرامة – مقابل مدرسة الاجيال .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*