الرئيسية / شباب و طلاب / ختام برنامج ‘مهندسون مدنيون صغار’ التدريبي

ختام برنامج ‘مهندسون مدنيون صغار’ التدريبي

اختتم البرنامج الإنشائي في جامعة الكويت البرنامج التدريبي المشترك مع الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين تحت عنوان ( مهندسون مدنيون صغار ) والذي يهدف إلى اكساب طلبة قسم الهندسة المدنية خبرات ومهرات فنية ميدانية في موقع مشروع مدينة صباح السالم الجامعية، وذلك يوم الخميس الموافق 28أغسطس 2014، وقد شهد حفل الختام مشاركة مدير البرنامج الإنشائي د قتيبة عبدالرزاق رزوقي ومساعد مدير البرنامج الإنشائي د أنوار الإبراهيم بحضور د وليد عبدالله رائد الجمعية الأمريكية ود .أمل الحساوى راعية البرنامج حيث تم تقييم وتكريم الطلبة المشاركين.

وفي هذا الصدد قال المسئول عن البرنامج التدريبي ومعد جدول أعماله م. يوسف القناعي من البرنامج الإنشائي : ‘بحمد الله تم الإنتهاء من البرنامج التدريبي بجميع مراحله وفعالياته محققاً استفاده كبيرة للطلبة والطالبات المشاركين، وقد شهد اليوم الأخير من البرنامج تقديم مجاميع الطلبة المشاركين عروض مرئية عبروا من خلالها عن مدي فهمهم واستيعابهم لما عايشوه من تجارب واكتسبوه من خبرات ومعارف في مجال الإنشاءات، وقد لمس الحضور في اليوم الأخير مدي استفادة الطلبة من البرنامج التدريبي حيث كان واضحاً المامهم واكتسابهم خبرات عملية وميدانية وربطها بالمقررات الدراسية في كلية الهندسة.

وأضاف م. القناعي أن البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت من خلال ادارته لمشروع ضخم كمشروع مدينة صباح السالم الجامعية بات يلعب دوراً أكاديميا تدريبياً الى جانب دوره في إدارة المشروع، ومن هذا المنطلق تبنت إدارة البرنامج الإنشائي مهمة صقل مهارة وقدرات الطلبة من خلال هذا البرنامج، وتقدم م. القناعي بشكره للجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين لتنظيمها لهذا البرنامج وأيضاً لجميع المهندسين الذين أشرفوا علي تدريب الطلبة، متمنياً التوفيق لجميع المشاركين في حياتهم العملية والمهنية.

من جهتها ذكرت أمين صندوق الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين والمنسق العام للدورة التدريبية دلال الصانع أنه تم اختتام البرنامج التدريبي الذي لخص فيه الطلبة المشاهد التكنيكية الهندسية المتقنة وبعباراتهم الجذابة وسردوا تجربتهم واستفادتهم من البرنامج من خلال عروض تقديمية مفصلة ، معتبرةً أن هذا البرنامج أعظم قصص نجاح الجمعية ونقطة انطلاق جديدة لمسيرة علمية تخدم تطور مخرجات طالب الهندسة المدنية، وزاد الصانع بأن استفادتهم كانت كبيرة لزيارتهم المواقع الإنشائية بمشروع مدينة صباح السالم الجامعية حيث تعرفوا علي أجواء العاملين بالمواقع الإنشائية.

وفي ذات الإطار أوضحت رئيسة لجنة العضوية في الجمعية ومشرفة الدورة رضاب بوكحيل أن هذه النسخة من البرنامج التدريبي كانت في تطور كبير من جميع جوانبه وترتيباته حيث كان للبرنامج الإنشائي دور في نجاح هذا البرنامج التدريبي في مدينة صباح السالم الجامعية ، مشيرة إلى أن البرنامج التدريبي شهد مشاركة العديد من الشركات العالمية والمهندسين ذو الخبرات الكبيرة في المهنة مما يوفر لهم فرصة ثمينة لكسب المهارات والخبرات التي يحتاجها المهندس المدني في واقع العمل .

وأكد رئيس لجنة العلاقات العامة في الجمعية الأمريكية ومشرف الدورة هشام الحبيب علي سعادته وإفتخاره بالتعاون مع القائمين على البرنامج الإنشائي المشرف على مشروع مدينة صباح السالم الجامعية من أساتذة أكاديميين ومهندسين وعلى رأسهم د. أنوار الإبراهيم والمهندس يوسف القناعي الذين لم يدخروا جهداً في مد يد العون لطلبة قسم الهندسة المدنية ليكونوا مهندسين كويتيين أكفاء يبنى علي أكتافهم وطن المستقبل ، موجهاً شكره وامتنانه إلى القائمين علي مشروع مدينة صباح السالم الجامعية لإتاحة هذه الفرصة في تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية وأيضاً المهندسين علي جهده في إتمام هذا البرنامج التدريبي بنجاح.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*