الرئيسية / محليات / الكندري : مشروع (واثق) يهدف الى تعزيز القيم والثقة بالنفس لطلبة المدارس

الكندري : مشروع (واثق) يهدف الى تعزيز القيم والثقة بالنفس لطلبة المدارس

اكد عضو اللجنة العليا ورئيس الفريق ‏الإعلامي لمشروع (واثق ) محمد الكندري ان هذا المشروع يهدف الى تعزيز القيم التربوية والثقة بالنفس لطلبة المدارس في البلاد من خلال العمل الجماعي مع المنطومة التعليمية المتمثلة بالطالب والمعلم وإدارة المدرسة ‏اضافة الى ولي الامر .
‏وقال الكندري في تصريح صحفي على هامش الملتقى التعريفي لمشروع واثق الذي اقيم في منطقة الفروانية التعليمية ‏أن عدد الطلبة الذين استفادوا وما زالوا من المشروع والذي يتجسد باقامة أنشطة وبرامج يبلغ اكثر من 45 الفا طالبا وطالبة من 90 مدرسة باشراف 7800 معلما ومعلمه ‏وبالإضافه الى اشراك أولياء أمور والادارات المدرسية بهذه الانشطة.
و‏أضاف أن تعزيز الثقة بالنفس وهو غاية مشروع (واثق) لا سيما للافراد في سن مبكرة يكتسب أهمية كبيرة والمتمثلة في الحفاظ على الحالة النفسية للفرد وتحصينه من الممارسات السلوكية الخاطئة ‏بالإضافة إلى كسب ‏الخبرات العلمية والعملية والقدرة على تحويل العلم إلى عمل و ممارسة.
ولفت الى ان المشروع الذي يتضمن عقد ورش عمل وانشطة لاصفية على مدار عام دراسي كامل يهدف إلى تأسيس بيئة تعليمية قيمية وآمنة في المجتمع المدرسي وتعزيز ثقافة العمل التعاوني والتطوعي داخل وخارج المدرسة فضلا عن تمكين الطلبة وتعزيز مهاراتهم القيادية في عملية صناعة القرار المجتمعي والوطني.
وذكر الكندري ان (واثق) الذي يحمل رؤية (تكوين مجتمع شبابي قيمي وطموح) يسعى الى زيادة وعي الطلبة باهمية العمل وتعميق ثقافة الموهبة والانتاجية والريادة والإبداع لدى فئة الشباب بالمجتمع موضحا انه يعمل على المساهمة في اغناء المنظومة التعليمية المبنية على القيم الاسلامية.
‏وافاد ان من أبرز النتائج الايجابية التي حصدها المشروع منذ إنطلاقته من خلال تقرير التي قدمتها المدارس التي طبقت المشروع هي انخفاض معدلات العنف و ارتفاع مستوى التحصيل الدراسي لعدد كبير من الطلبة بالإضافة إلى انخفاض نسب الغياب بشكل ملحوظ وتحسين كثير من الحالات السلوكية والنفسية لدي الطلبة مثل الخجل والتأتأة والانعزالية.
واوضح انه وبعد النجاحات المميزة التي حققها مشروع (واثق) في تعديل سلوك عدد كبير من الطلبة ايجابا فان العديد من المدارس في دوله الكويت ابدت رغبتها وحماسها ‏للمشاركة في المشروع.
كما تبنت مدارس االاميرة هيا بنت الحسين المشتركة للبنات في مدينة دبي الإماراتية المشروع وذلك بالتعاون مع الجانب الكويتي .
‏واشار الكندري الى ان هذا المشروع الوطني الذي يرأس لجنته العليا الوكيل المساعد لقطاع التنمية بوزارة الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري تشارك به ثلاث جهات حكومية وهي اللجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال تطبيق احكام الشريعه الاسلاميه التابعة للديوان الاميري
و وزارة التربية
و ‏وزارة الدولة لشؤون الشباب.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*