الرئيسية / محليات / «كادي» تتوج «أجمل فلوة» على الخيل المصرية

«كادي» تتوج «أجمل فلوة» على الخيل المصرية

أسدل الستار أمس الأول على مهرجان الكويت الوطني للخيل العربية الذي انطلق 13 الجاري بإقامة بطولتين، إحداهما خاصة بجمال الخيل العربية المفتوحة، والأخرى للخيل العربية المصرية تحديداً.

اختتم أمس الأول مهرجان الكويت الوطني للخيل العربية، بحضور وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ممثلا عن راعي المهرجان سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد.
وأسفرت نتائج اليوم الختامي لبطولة الخيل العربية المصرية التي انطلقت منافساتها امس الأول عن تتويج المهرة “كادي الدانات” لمربط الدانات بلقب اجمل فلوة (لعمر سنة فما اقل)، كما احرز المهر “اجمل سفوان” للمربي سند العازمي المركز الأول في منافسات اجمل “فلو”، في حين نالت المهرة “فتنة البيداء” لمربط البيداء المركز الأول في مسابقة اجمل مهر لعمر “سنتين الى ثلاث”.
وفي مسابقة اجمل مهر لعمر “سنتين الى ثلاث”، تمكن الجواد “دي مناف” لمربط الواوان من احتلال المركز الأول، كما توجت الفرس “البهية الزين” لمربط المعالي بلقب الاجمل في فئة الافراس.
وفي اخر مسابقات البطولة، فاز الجواد “مطبر البيداء”، لمربط الحمدان بالمرتبة الاولى لمسابقة اجمل فحل.
وتضمن المهرجان، الذي انطلق 13 الجاري اقامة بطولتين، أولاهما خاصة بجمال الخيل العربية المفتوحة بمشاركة 264 من الخيل، والثانية للخيل العربية المصرية وشهدت مشاركة 162 خيلا.
وفي كلمة له، اثناء حضوره ختام المهرجان، قال الشيخ سلمان الحمود ان اقامة مهرجان الكويت الوطني للخيل العربية بحلته الجديدة يعد انطلاقة حقيقية لرياضة جمال الخيل العربية الأصيلة “والتي تعد من اهم الموروث العربي عبر آلاف السنين”.
واضاف الحمود ان ميدان “بيت العرب” التابع للدولة شهد نجاحا لافتا وتفاعلا وحماسا جماهيريا اثناء المنافسات من محبي رياضة الخيل العربية.
واشاد بالتنظيم المميز لمركز الجواد العربي برئاسة الشيخة سارة فهد الدعيج وأعضاء اللجنة المنظمة ورعاة المهرجان مما اثمر نجاحه بشكل لافت، مهنئا جميع ملاك ومربي الخيل الفائزين بالمراكز الأولى.
ومن جانبها، اكدت رئيسة مركز الجواد العربي الوكيلة المساعدة بالديوان الأميري الشيخة سارة فهد الدعيج، في تصريح عقب الختام، أن اقامة المهرجان في “بيت العرب” الذي تم تجديده بتوجيهات سامية من سمو أمير البلاد، وبرعاية كريمة من سمو ولي العهد، تجسد اهتمام القيادة الحكيمة بهذه الرياضة الاصيلة التي باتت تتمتع بشعبية كبيرة في البلاد.
وقالت الدعيج، التي ترأست اللجنة المنظمة، ان هذا المهرجان هو باكورة الاحداث الرياضية التي سينظمها المركز هذا الموسم، والتي تشمل ايضا ثلاثة مهرجانات سيكون اهمها مهرجان الكويت الدولي للخيل العربية.
وأعربت عن سعادتها بنجاح المهرجان الذي يعود إلى تعاون مربي الخيل المشاركين في المنافسات مع اللجنة المنظمة، مشيدة بجهود جميع أعضاء اللجان العاملة والحكام والاعلام وتفاعلهم المميز في المهرجان الذي اسهم بظهوره بهذه الصورة المميزة.

1448213303_69_1448199389443916000

1448213303_49_1448194871483364900

1448213303_27_faras2

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*