الرئيسية / عربي وعالمي / #مصر.. 160 ألف جندي لتأمين المرحلة الثانية من الانتخابات النيابية

#مصر.. 160 ألف جندي لتأمين المرحلة الثانية من الانتخابات النيابية

أعلن الجيش المصري، مساء أمس الجمعة، نشر أكثر من 160 الف مقاتل من رجال القوات المسلحة لدعم الشرطة المدنية في تأمين المرحلة الثانية من الانتخابات النيابية.

وانطلقت المرحلة الثانية من الانتخابات النيابية المصرية، اليوم السبت ، على مدار 3 أيام بالخارج والداخل (حسب توقيتات تلك الدول)، وسط انتظار لتصويت المصريين بالمرحلة ذاتها يوم غدٍ الأحد، لاسيما وأن الجولة الأولي شهدت ضعف إقبال وعزوف كبير من الشباب.

ويحق لأكثر من 28 مليون و204 ألف ناخب للإدلاء بأصواتهم داخل 102 لجنة عامة و13858 لجنة فرعية و5622 مركز انتخابي داخل 13 محافظة على مستوى الجمهورية.

وقال العميد “محمد سمير”، المتحدث العسكري في بيان رسمي عبر صفحته بموقع التواصل “فيسبوك”، إن “المنطقة المركزية العسكرية وعناصر الدعم من أجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة تعاون الشرطة في محافظات القاهرة والقليوبية والمنوفية (دلتا مصر/ شمال)”.

وأضاف “سمير” قائلا “وتشارك وحدات وتشكيلات الجيش الثاني الميداني في تأمين المرحلة الثانية من الانتخابات النيابية بمحافظات الدقهلية والشرقية ودمياط (دلتا مصر/ شمال شرق) وبورسعيد والإسماعيلية ومحافظة شمال سيناء (شمال شرق)”.

 

وأشار المتحدث العسكري إلى أن “عناصر الجيش الثالث الميداني استعدت لتأمين الانتخابات بمحافظتي السويس وجنوب سيناء (شمال شرق)، والمشاركة في تأمين الأهداف والمنشآت الحيوية في نطاق المسئولية”.

ووفقًا للمتحدث العسكري تتعاون المنطقة الشمالية العسكرية مع القوات البحرية في تأمين العملية الانتخابية بمحافظتي الغربية وكفر الشيخ (دلتا مصر/ شمال غرب)”.

وتابع “وتشارك القوات الجوية بتنفيذ طلعات الاستطلاع والمراقبة ونقل صورة حية إلى مركز العمليات الرئيسي للقوات المسلحة والمراكز الفرعية، فضلا عن متابعة المركز الإعلامي العسكري الدقيقة لعملية التامين بمختلف المحافظات، ودفع العديد من أطقم العمل النفسي والمعنوي في نطاق القاهرة الكبرى والمحافظات للمشاركة في توعية المواطنين وتوثيق الاستحقاق الدستوري”.

والانتخابات النيابية هي ثالث الاستحقاقات التي نصت عليها “خارطة الطريق”، التي تم إعلانها في 8 يوليو 2013 عقب إطاحة الجيش بـ”محمد مرسي” أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيًا، وتضمنت أيضًا إعداد دستور جديد للبلاد (تم في يناير 2014)، وانتخابات رئاسية.

وتجرى الانتخابات بأكملها على 448 مقعدًا فرديًا (226 مرحلة أولى، و222 مرحلة ثانية)، و120 (60/60) مقعدًا من القوائم المغلقة في أنحاء الجمهورية، حيث يبلغ عدد مقاعد البرلمان 568 مقعدًا بالإضافة إلى 5% يعينها رئيس البلاد، وفق ما أقره الدستور المصري.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*