الرئيسية / محليات / 1300 حصة غذاء ومنظفات من الكويت للسوريين في لبنان

1300 حصة غذاء ومنظفات من الكويت للسوريين في لبنان

اكد موفد جمعية الهلال الاحمرالكويتي احمد الفقعان اليوم استمرار توزيع المساعدات الانسانية على الاسر السورية النازحة في لبنان وذلك بالتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني.

واوضح الفقعان انه تم توزيع 400 حصة غذائية و400 كرتون من المنظفات على الاسر السورية النازحة في بلدة (خربة روحا) في البقاع الغربي.

واشار الى توزيع 250 حصة غذائية و250 حصة من مواد التنظيف والمعقمات على عدد من الاسر السورية النازحة في بلدة (التليل) في عكار شمالي لبنان.

وجدد الفقعان تأكيده ان المساعدات المقدمة للنازحين سوريين في لبنان تأتي في اطارالتزام الجمعية بالوقوف الى جانب النازحين السوريين وتلبية احتياجاتهم قدر الامكان معربا عن الامل في ان تساهم هذه المساعدات في تخفيف معاناتهم.

وتعتبر دولة الكويت احد اكبر المانحين في دعم اللاجئين السوريين عبر استضافتها المؤتمرات الدولية الثلاث للدول المانحة الى جانب جهود اهل الخير والهيئات الاهلية والرسمية.

ويعد الهلال الاحمرالكويتي من ابرز الجهات الناشطة في لبنان في مجال الاغاثة وتقديم المساعدات للنازحين السوريين والاسر اللبنانية المتضررة من الازمة السورية.

واشارت الاحصاءات الى ان عدد النازحين السوريين في لبنان بلغ اكثر من مليون نازح يتمركز غالبيتهم في مناطق البقاع وعكار وطرابلس والمنية والضنية في شمال لبنان.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*