الرئيسية / محليات / “الصحة”: مستشفى الجهراء يجري عملية ناجحة لمريضة تعاني من انفجار وعائي دموي بالكبد

“الصحة”: مستشفى الجهراء يجري عملية ناجحة لمريضة تعاني من انفجار وعائي دموي بالكبد

نجح فريق قسم الجراحة العامة في مستشفى الجهراء برئاسة اختصاصي الجراحة العامة نبيل رياض، في إجراء عملية طارئة لمريضة في العقد الثامن من العمر كانت تعاني من انفجار وعائي دموي بالكبد.
وكانت المريضة تعاني من آلام حادة بالبطن وهبوط في ضغط الدم، وبعد إجراء الاسعافات الأولية في غرفة الانعاش وبعد استقرار الحالة تم عمل التحاليل والاشعات اللازمة، حيث تبين وجود انفجار لورم وعائي دموي بالكبد، حيث قرر الفريق الطبي إجراء عملية استكشافية تبين من خلالها وجود كمية كبيرة من الدم ونزيف حاد في الكبد، فتم استئصال جزء من الكبد المحتوي علي الورم الوعائي الدموي المنفجر، وتم وقف نزيف الدم المستمر، وذلك بمساعدة قسد جراحة الكبد.
وأكد الفريق الطبي أن المريضة تتمتع حاليا بصحة جيدة وتخضع لإشراف طبي بأحد أجنحة الجراحة في المستشفى، مبينا أن انفجار الورم الوعائي الدموي في الكبد، يعتبر من الحالات النادرة والتي تتطلب دائما التدخل الجراحي الفوري للحفاظ علي حياة المريض.
جدير بالذكر أن الفريق الطبي ضم كل من الدكتور أحمد زيدان، الدكتور محمود عبدالعزيز، الدكتور أحمد بدر، الدكتور صالح الشمري، وشارك من فريق جراحة الكبد الدكتور علي تقي، والدكتور يوسف الحسن.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*