الرئيسية / اقتصاد / بنك محلي يصدر سندات دين بقيمة 125 مليون دينار

بنك محلي يصدر سندات دين بقيمة 125 مليون دينار

اعلن احد البنوك المحلية نجاحه في إصدار سندات دين مساندة بقيمة 125 مليون دينار كويتي تستحق بعد 10 سنوات وغير قابلة للاسترداد خلال السنوات الخمس الأولى.

وقال البنك في بيان صحافي اليوم ان هذه السندات تدرج ضمن رأس المال المساند (الشريحة الثانية) للبنك ومتوافقة مع متطلبات معيار كفاية رأس المال (بازل3).

واضاف ان الاصدار هو الاول من نوعه لسندات مساندة مصنفة بدرجة استثمار (بي.ايه.ايه 1) من قبل وكالة موديز للتصنيف الائتمان مبينا ان الاصدار حقق إقبالا قويا من المؤسسات والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية حيث تم تغطية الاكتتاب مرتين.
وستستحق السندات  بعد عشر سنوات من تاريخ الإصدار قابلة للاسترداد بعد مرور خمس سنوات من تاريخ الإصدار أو في أي تاريخ سداد للفائدة يقع بعد هذه الفترة وذلك بعد استيفاء الإجراءات اللازمة.

وتم طرح هذه السندات البالغة قيمتها 125 مليون دينار كويتي بسعر اكتتاب يعادل 100 في المئة من القيمة الاسمية وبحجم إصدار مساو في كل من الشريحتين وهما سندات ذات فائدة ثابتة وسندات ذات فائدة متغيرة.

وسعر فائدة سندات الفائدة الثابتة يبلغ 275 نقطة أساس سنويا فوق سعر الخصم المعلن من قبل بنك الكويت المركزي عند تاريخ الإصدار للخمس سنوات الأولى على أن يعاد مراجعتها بعد خمس سنوات بحسب سعر الخصم السائد حينئذ.

اما سعر الفائدة على سندات الفائدة المتغيرة فيبلغ 250 نقطة أساس سنويا فوق سعر الخصم المعلن من قبل (المركزي) ويتغير هذا السعر مع تغير سعر الخصم شريطة ألا يتجاوز إجمالي سعر الفائدة على هذه الشريحة سعر الفائدة المطبق على سندات الفائدة الثابتة في ذلك التاريخ بالإضافة إلى واحد في المئة.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*