الرئيسية / عربي وعالمي / الرئيس الامريكي: تنظيم ‘داعش’ لا يمثل الاسلام

الرئيس الامريكي: تنظيم ‘داعش’ لا يمثل الاسلام

اعتبر الرئيس الامريكي باراك اوباما ان ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) لا يمثل الاسلام وهو يشكل خطورة بادعائه الدفاع عن مصالح المسلمين.
وقال في مؤتمر صحفي بعد ختام قمة مجموعة العشرين (جي 20) في مدينة (انطاليا) ان ‘الارهاب’ ليس مشكلة اسلامية محذرا من خطورة قيام تنظيم الدولة بأعمال ‘جدية’ وباستخدام اشخاص مختلفين.
واضاف ‘كنا نتوقع قدرة تنظيم (داعش) على تنفيذ هجمات كالتي شهدتها باريس’ داعيا الى تضييق الخناق على شبكات التواصل الاجتماعي التي يستخدمها هذا التنظيم.
واكد اوباما ان العمليات الجوية التي نفذها الجيش الامريكي في كل من العراق وسوريا اسهمت بشكل كبير في انحسار نفوذ (داعش) مشيرا الى ان استراتيجية بلاده تقوم على محاربة تنظيم الدولة الاسلامية ودعم المعارضة السورية المعتدلة.
وفي هذا الصدد حذر ايضا من خطر وقوع هجمات من القاعدة في الغرب موضحا ان الولايات المتحدة لاتزال تشن هجمات ضد القاعدة في اليمن لأنه ليس أقل خطرا من تنظيم (داعش).
واشار الرئيس الامريكي الى توافق الجميع على ان الحل السياسي هو الانسب للأزمة السورية معربا عن اعتقاده بأن الرئيس السوري بشار الأسد لن يكون له أي مكان في سوريا الجديدة.
واعتبر ان اقامة منطقة آمنة في شمال سوريا ‘فكرة جيدة’ مستبعدا فرض حظر طيران هناك.
وشاركت 26 دولة وسبع منظمات دولية في قمة مجموعة العشرين في مدينة (انطاليا) المطلة على البحر المتوسط وتشكل دول المجموعة نسبة 85 بالمئة من حجم الاقتصاد العالمي ويبلغ حجم التجارة في ما بينها 75 بالمئة من اجمالي التجارة العالمي ويبلغ عدد سكانها ثلثي مجموع العالم.
وطغت المواضيع السياسية على الاقتصادية في هذه القمة بعد هجمات باريس حيث ناقش الزعماء مسائل مكافحة ‘الارهاب’ والأزمة السورية وتدفق اللاجئين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*