الرئيسية / محليات / “الهلال الاحمر”:تسيير رحلات اغاثية لليمن

“الهلال الاحمر”:تسيير رحلات اغاثية لليمن

اكد نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتية انور الحساوي اليوم حرص دولة الكويت على الدفع بالجهود التي تبذلها هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون الخليجي لتقديم المساعدات الانسانية والاغاثية لليمن.

وقال الحساوي في تصريح  صحفي في ختام ورشة عمل نظمتها الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي لتحديد الاحتياجات الاغاثية لليمن بمشاركة هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول المجلس ان “هذه المساعدات تأتي ترجمة لحرص سمو امير البلاد والحكومة والشعب الكويتي على مؤازرة الاشقاء في اليمن”.

واضاف ان جمعية الهلال الاحمر الكويتية تبذل جهودا لتقديم العون والإغاثة للشعب اليمني بفضل جهود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح في تسيير رحلات اغاثية لليمن.

واستعرض جانبا من المنح التي قدمتها دولة الكويت لليمن بإشراف اللجنة الكويتية العليا للاغاثة (جمعية الاغاثة الكويتية) شملت مشروعي السلات الغذائية والاغاثة الطبية ومشاريع المياه اضافة الى اغاثة عاجلة لمواجهة اضرار اعصار (تشالا).

وحول ابرز الموضوعات التي ناقشتها الورشة اوضح الحساوي ان الورشة التي حضرها عدد من الوزراء والمسؤولين اليمنيين ركزت على مناقشة خطط هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون وخطة مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية اضافة الى مناقشة خطة الحكومة اليمنية لإغاثة الشعب اليمني.

واشار الى أن هدف الورشة ايجاد الية تنسيقية للمساعدات الإنسانية التي تقدمها هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس وبلورة خطة مجلس التعاون الشاملة لاغاثة الشعب اليمني.

واثنى على الدور الكبير الذي يضطلع به مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية واسهامه بشكل ايجابي في تنسيق ايصال هذه المساعدات معربا عن شكره لهيئة الهلال الأحمر السعودية لجهودها في تسهيل مهمة فريق الجمعية في نقل المساعدات الإغاثية إلى الشعب اليمني وتذليل جميع العقبات لإنجاح هذه المهمة.

واكد على الدور الرائد الذي تقوم به هيئات وجمعيات الهلال الاحمر الخليجية باعتبارها تمثل رافدا مهما من روافد الجهود الانسانية لدول مجلس التعاون وتبذل جهودا مقدرة لتحقيق النتائج المثلى من تلك المساعدات الانسانية لضمان وصولها وتوزيعها بالشكل المطلوب.

يذكر أن جمعية الهلال الاحمر الكويتية أطلقت حملة شعبية في ابريل الماضي لجمع التبرعات لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن تضامنا مع الظروف الصعبة التي يواجهها الأشقاء في اليمن نتيجة لنقص الدواء والمواد الغذائية.

وتحظى البرامج الاغاثية التي تنفذها جمعية الهلال الاحمر الكويتية واللجنة الكويتية العليا للاغاثة في اليمن بدعم دولة الكويت بمبلغ 100 مليون دولار وذلك بناء على الرغبة السامية لحضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله وورعاه.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*