جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / الكويت تؤكد دعمها الدائم للقضية الفلسطينية

الكويت تؤكد دعمها الدائم للقضية الفلسطينية

اكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله دعم الكويت الدائم للقضية الفلسطينية وجهود الشعب الفلسطيني للتوصل الى حل عادل وشامل ودائم لهذه القضية.

وقال الجارالله في تصريح للصحافيين على هامش حضوره حفل السفارة الفلسطينية بعيد الاستقلال الـ27 الليلة الماضية ان “الكويت وقفت الى جانب الشعب الفلسطيني وساهمت بدعم الثورة الفلسطينية وكل ما يتصل بالعمل السياسي لدفع عملية السلام في الشرق الاوسط والتوصل الى حل شامل ودائم للقضية الفلسطينية”.

واضاف “ان قادة الثورة الفلسطينية بدأوا عملهم من اراضي الكويت التي احتضنتهم وانطلقوا منها الى كفاحهم في سبيل تحرير اراضيهم ولازالوا يكافحون الى ان يتحقق لهم الحل العادل والشامل في هذه القضية”.

واعتبر الجارالله ان عيد قيام دولة فلسطين مناسبة قريبة لقلوب الكويتيين “والمشاركة في هذه الاحتفالية وجدانية لما عشناه ويعيشه الشعب الفلسطيني من مأساة امتدت لعقود طويلة بكل اسف”.

وفيما يتعلق بموعد اجتماع اللجنة المشتركة العليا الكويتية – الفلسطينية اوضح الجارالله ان الاتصالات جارية والتحضيرات متواصلة بين الجانبين لتحديد الموعد المناسب لعقد الاجتماع وبلورة الملف الخاص لاعمال اللجنة.

واكد اهمية عقد هذا الاجتماع لما ستتطرق له المباحثات من عديد الموضوعات المتعلقة بالتحرك السياسي على المستويين العربي والدولي لدعم القضية الفلسطينية كما انه سيشهد التوقيع على عدد من الاتفاقيات التي تسهم في تسهيل التعاون بين البلدين الشقيقين.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*