الرئيسية / عربي وعالمي / أوباما : حل سلمي للأزمة السورية

أوباما : حل سلمي للأزمة السورية

أكدت وكالة “رويترز” للأنباء، أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما تعهد، اليوم الأحد، بتكثيف الجهود للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي ومنعه من شن هجمات مثل التي شهدتها باريس.
وحث أوباما خلال خلال حضوره قمة الـ20 في تركيا، قادة أوربا وروسيا على استهداف المتطرفين، ووصف هجوم داعش على باريس بالهجوم على العالم المتحضر وتعهد بأن الولايات المتحدة ستعمل مع فرنسا لملاحقة المسئولين عن الهجوم.
وأوضحت الوكالة أن قمة الـ20 تعقد من أجل مناقشة القضايا الاقتصادية التي يواجهها العالم في المقام الأول، ولكنها ركزت هذه المرة على حادث باريس.
وتعهد أوباما بعد اجتماعه مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان بمضاعفة الجهود لإيجاد حل سلمي في سوريا ومنع مسلحي داعش من شن هجمات مثل التي شهدتها باريس.
وأضافت الوكالة أن أوباما وحلفاءه الغربيين أمامهم مسئولية مواجهة تهديدات داعش، وتتوقع واشنطن أن تتخذ فرنسا دور أكبر في قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم الإرهابي.
ولفتت الوكالة إلى أن رئيس المجلس الأوربي دونالد تاسك، قال “إن روسيا تركز عملياتها العسكرية على داعش، وليس على المعارضة السورية التي تقاتل حكومة الرئيس بشار الأسد، وحث على التعاون بين واشنطن وموسكو”، وأضاف “يجب أن يكون هدفنا مشترك لتنسيق إجراءاتنا لمكافحة داعش”.
وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، “إن هناك شعورا ملحا بالحاجة لإيجاد حل للحرب في سوريا بعد هجمات باريس”، مضيفا أن العالم في لحظة نادرة، تمثل فرصة دبلوماسية لإنهاء العنف في العالم.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*